“مباراة القمة الفرصة الأخيرة”… مفاجأة: مدرب عالمي رفض تدريب الأهلي مرشح لخلافة فيريرا

تسيطر حالة من الغموض على مستقبل المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للنادي الزمالك مع القلعة البيضاء وذلك بعد تراجع النتائج الفريق، وعدم تحقيق أي فوز في العام الجديد 2023، وتراجع للمركز الثالث ببطولة الدوري، كما قاد الفريق للخروج من بطولة كأس مصر من دور نصف النهائي على يد بيراميدز.

الزمالك يحدد خليفة فيريرا المحتمل

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، أن المدرب الأرجنتيني رامون ديار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي من ضمن قائمة المرشحين لتولي نادي الزمالك بالفترة القادم، حال رحيل المدرب فيريرا عن صفوف الفريق، مشيرا إلى أن المقابل المالي الذي يريده دياز هو العائق الوحيد.

وأضاف حتحوت في تصريحاته إذاعية صباح اليوم السبت، أن “إدارة النادي ترى أن فيريرا قدم كل ما لديه داخل النادي، وبدأ الأداء والنتائج في تراجع مستمر مؤخرًا، ولكن لديه فرصة حتى مباراة القمة المقبلة، من أجل تعديل مسار الفريق، والتأكيد على قدرته في الاستمرار، دياز هو أول المرشحين لخلافة المدير الفني حال رحيله، خاصةً أن هناك مطالبات من جماهير الهلال بمغادرة المدير الفني الأرجنتيني عن منصبه بسبب تراجع المستوى، ولكن يبقى راتب المدرب الكبير هو العائق حتى الآن”.

رفض تدريب الأهلي

وكان رمون دياز قد تولى تدريب فريق بيراميدز من قبل، ورفض تولى المهمة الفنية للنادي الأهلي، وقال في تصريحات تلفزيونية سابقة أن “الأهلي قدم لي أكثر من عرض ولكني رفضت، وبعدها بقليل تلقيت عرضًا من الاتحاد ولكن اتخذت قرار الاستمرار في الدوري السعودي”.

"مباراة القمة الفرصة الأخيرة"... مفاجأة: مدرب عالمي رفض تدريب الأهلي مرشح لخلافة فيريرا
رامون دياز من ضمن المرشحين لخلافة فيريرا

وأضاف دياز: “كان لدينا هدف شأن ننهض بهذا الفريق إلى منصات التتويج ولكن لم نوفق في ذلك لبعض الظروف، ولم يكن السبب الرئيسي المقابل المادي كنت أود أن أعمل في الإمارات، الدوري جيد جدًا وهناك لاعبون أجانب جيدون وفرصة بالنسبة لي كمدرب أضع بصمة في الإمارات”.

وكان الزمالك قد خسر في بداية الشهر الجاري أمام أسوان بنتيجة هدفين مقابل هدف، وعاد ليتعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق وتعادل أيضا أمام الاتحاد السكندري بدون أهداف، وخسر بركلات الترجيح أمام بيراميدز يوم الاثنين الماضي في نصف نهائي بطولة كأس مصر بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعلى جانب آخر يواصل الفريق الأول بنادي الزمالك الاستعدادات من أجل مباراة القمة أمام الأهلي والمقرر لها يوم السبت المقبل 21 يناير في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدوري ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز.