بسبب المرتفع الجوي.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال72 ساعة القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال ال3 أيام المقبلة، اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 19 يناير وحتى يوم السبت المقبل الموافق 21 يناير، ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية فيسود على أغلب أنحاء الجمهورية خلال تلك الفترة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وتزداد درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجة مئوية.

حالة الطقس ال72 ساعة القادمة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن البلاد تشهد تحسن ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك نتيجة امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن الأحوال الجوية واستقرار حالة الطقس وسطوع أشعة الشمس على أغلب الأنحاء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الظواهر الجوية خلال ال3 أيام المقبلة، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، والتي جاءت كالآتي:

حالة الطقس ال72 ساعة القادمة
حالة الطقس ال72 ساعة القادمة
  • يوم الخميس الموافق 19 يناير:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يتوقع بأن تكون كثيفة أحيانًا.
  2. نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم الجمعة الموافق 20 يناير:

تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

  • يوم السبت الموافق 21 يناير:

تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تعيق من الرؤية الأفقية ويلزم على السائقين توخي الحذر وعدم القيادة بسرعات عالية.