“قرار رسمي”.. 3 أيام إجازة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص خلال الأسبوع القادم

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار الحكومة بشأن اعتبار يوم الخميس المقبل والموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الآجر لكل العاملين في المصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك الوزارات ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام، وهذا بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وكذلك عيد الشرطة، ليكون بدلًا عن يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري.

بعد قرار الحكومة.. 3 أيام إجازة الأسبوع القادم

أشارت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية بأن مجلس الوزراء قد وافق على قرار اعتبار يوم الخميس القادم 26 يناير إجازة رسمية للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وذلك بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير والذي يوافق ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة المصرية.

وأوضحت المصادر، بأن استبدال يوم الإجازة في منتصف الأسبوع بيوم الخميس هو أمر قد أصبح معتاد خلال الفترة الحالية، وهذا ضمن رغبة الحكومة المصرية لتنظيم جدول الإجازات بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي والخاص.

وبعد اعتبار يوم الخميس القادم إجازة رسمية لكل الموظفين، فإن الأسبوع القادم سيكون به 3 أيام إجازة رسمية وهي الخميس الموافق 26 يناير 2023 ومن بعده يومي الجمعة والسبت كعطل أسبوعية 27 و28 يناير 2023.

قرارات هامة من الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي

وكانت التقارير الإعلامية قد أكدت بأن الحكومة المصرية قد أعلنت عن حزمة كبيرة من القرارات الهامة بالنسبة للمواطنين خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، ومن أبرزها الموافقة على إقرار حافز توريد إضافى 250 جنيها ليصل لـ1250 جنيها لسعر إردب القمح وذلك بناءًا على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.