بورصة الدواجن اليوم | أسعار الفراج وكرتونة البيض اليوم الأربعاء 18-1-2023 في الأسواق

تقلبت أسعار الدواجن في السوق بين الارتفاعات والانخفاضات، ولكن ساد الارتفاع، خاصة خلال عطلة عيد الميلاد بداية الشهر الحالي، وفي هذا الإطار، أوضح رئيس شعبة الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية بالجيزة، سامح السيد، بأنه لا توجد أزمة في الدواجن، مبيناً أن السبب هو قلة أسعار العلف، وأنهت الدولة هذه الأزمة بالإفراج عن مستلزمات الإنتاج  المتاحة في الموانئ.

أسعار الدواجن ستنخفض الشهر المقبل

وأكد رئيس شعبة الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية بالجيزة، أن أسعار الدواجن ستهبط خلال منتصف الشهر المقبل، مضيفًا: “الدواجن ستبقى عند 45 جنيهاً وأبقو حسبونا منتصف فبراير”.

ومن جهته، كلف وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، هيئة السلع التموينية بطرح مناقصة لتوريد الذرة الصفراء للهيئة، وهذه تعتبر مساعدة من وزارة التموين في توفير أعلاف الدواجن لمزارع الدواجن وصغار مربي المواشي لإنقاذ هذه الصناعة المهمة.

وكشفت الهيئة، عن فترة الشحن، والتي تبدأ من 10 إلى 25 فبراير القادم، بشرط أن يتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

أسعار الدواجن اليوم

بورصة الدواجن اليوم | أسعار الفراج وكرتونة البيض اليوم الأربعاء 18-1-2023 في الأسواق

 

  • وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة من 53 إلى 54 جنيها للكيلوجرام الواحد، لتصل إلى المستهلك نحو 58 إلى 60 جنيها للكيلو.
  • وبلغ سعر دواجن ساسو في المزرعة اليوم نحو 63 جنيها للكيلوجرام الواحد، وتصل للمستهلك إلى 69 جنيها للكيلو.
  • وتراوحت أسعار الدواجن البلدي من 70 إلى 72 جنيها للكيلوجرام، بينما تراوح سعر الدواجن البيضاء الأمهات من 43 إلى 44 جنيها للكيلو.

أسعار البيض اليوم

بورصة الدواجن اليوم | أسعار الفراج وكرتونة البيض اليوم الأربعاء 18-1-2023 في الأسواق

وبلغ سعر طبق البيض الأبيض نحو 84 جنيهًا للكرتونة، ويصل للمستهلك حوالي 88 إلى 90 جنيهًا للكرتونة، أما عن البيض الأحمر فسجل سعره اليوم حوالي 86 جنيهًا للكرتونة، ويصل للمستهلك من 90 إلى 92 جنيهًا للكيلو، بينما يصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى جنيهًا للكيلو، وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه.