“خلاص قربت تخلص”.. أخر موعد لشراء شهادات الـ25% رسميًا من بنكي الأهلى ومصر

شهد الأسبوع الماضي صدور قرار من البنك المركزي متعلق بطرح شهادات إدخار جديدة في بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة تصل لنحو 25% بالنسبة للراغبين في الحصول على العائد السنوي، و22.5% بالنسبة للراغبين في الحصول على العائد بشكل شهري، وهو الأمر الذي لاقى قبول كبير من جانب المواطنين وشهدت فروع البنك الأهلي وبنك مصر تزاحم كبير خلال الأيام الماضية، لتصل حصيلة هذه الشهادات إلى أكثر من 24 مليار جنيه مصري حتى هذه اللحظة.

موعد انتهاء طرح شهادات الـ25% في البنوك

قال “محمد الأتربي” رئيس بنك مصر في تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن هناك إقبال كبير من جانب المواطنين على شراء شهادات الـ25% خلال هذه الفترة، مشددًا على كون بعض التساؤلات تصل باستمرار حول موعد انتهاء هذا الطرح، وهل هناك موعد محدد لحدوث ذلك أم أن المدة مفتوحة.

وأجاب الأتربي، عن هذه التساؤلات وقال بأن مدة طرح الشهادات ستكون محدودة للغاية ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد نهائي لانتهاء التقديم على شهادات الـ25% في بنك مصر وكذلك في البنك الأهلي المصري.

وبحسب مصادر مسؤولة في بنك مصر، فإن نهاية طرح شهادات الـ25% قد يكون خلال أيام وبحد أقصى في نهاية شهر يناير الجاري، ولكن البنك لم يعلن بشكل رسمي عن هذا الأمر حتى تلك اللحظة.

خطوات شراء شهادة بفائدة 25 %

يرغب الكثيرون في شراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بعائد 25% والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية خلال الأيام الأخيرة، ويؤكد المسؤولين بأن هناك بعض الخطوات التي يجب على العميل اتباعها من أجل شراء شهادة بنك مصر الجديدة، وهي على هذا النحو التالي:

  • تحميل تطبيق بنك مصر أو تطبيق البنك الأهلي على الهاتف المحمول.
  • الاشتراك في خدمة الموبايل البنكي.
  • اختيار خدمات شراء الشهادات ومن ثم اختيار الشهادة الجديدة 25%.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة وتأكيد المبلغ الذي سيتم سحبه من الحساب وربطه بالشهادة.