منع من السفر و غرامة مالية..قرار وزارة الداخلية بضرورة التوجه للسجل المدني لأصحاب تلك البطاقات..الحق نفسك عشان ممكن تكون منهم..

ستصبح حياتك جحيماً إذا تم منعك من السفر بسبب بطاقتك الشخصية، وسوف يزيد الطين بلة بسبب إذا كنت قد أنفقت الكثير من المال في السفر إلى بلد معين للعمل أو الوظيفة ، أو لأي سبب آخر ، وفوجئت بأنه قد انتهت صلاحية بطاقتك الشخصية ، أو أن بياناتك لم يتم تحديثها،  ولكل ذلك سوف تشعر بالحزن الشديد وتندم على عدم تجديد بطاقتك، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تغريمك مبلغ من المال أيضًا.

قرار وزارة الطيران للأشخاص المخالفين عن تجديد بطاقة الرقم القومي

أصدرت جميع شركات الطيران في جمهورية مصر العربية تحذيرات بضرورة تجديد بطاقة الهوية الوطنية لجميع الركاب المسافرين خارج حدود مصر ، وأن عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى منع الركاب من الصعود إلى الطائرة وفقًا لقانون العقوبات. وزارة الداخلية بالتعاون مع هذه المنظمات التي تقوم بتنفيذ قوانين الأحوال المدنية الجديدة.

منع من السفر و غرامة مالية..قرار وزارة الداخلية بضرورة التوجه للسجل المدني لأصحاب تلك البطاقات..الحق نفسك عشان ممكن تكون منهم..

وأوضحت أن سن الحصول على بطاقة الهوية قد تغير مؤخرًا إلى 15 بدلاً من 16 ، وأن أي شخص يثبت انتهاكه للدفع وإصدار بطاقة الهوية يخضع لعقوبات من السجن المدني.

تعرف على غرامات قانون الأحوال المدنية لمخالفة تجديد واستخراج البطاقة الشخصية:

  • 100 ج.م عند عدم استخراج البطاقة بعد سن ال 15 سنه.
  • 100 ج.م عند التعامل ببطاقة غير سارية.
  • 50 ج.م عند مرور ثلاث شهور وعدم تجديد البطاقة.
  • 50 ج.م عند عدم تغيير وتجديد بيانات البطاقة الشخصية.