علشان ما تقوله محدش قالي..!! الحكومة تقرر إلغاء دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه بهذه الطريقة.. وتبدأ بتطبيق طريقة الدفع هذه في جميع المحافظات بهذا الموعد !!!

فواتير الكهرباء والغاز والمياه من الفواتير التي يدفعها الملايين من المواطنين في مصر،ومختلف محافظات الجمهورية وذلك عن استهلاكهم للغاز والمياه والكهرباء وتختلف قيمة الاستهلاك من شخص لآخر، ويقوم المحصل بتقديم فاتورة ورقيه تفيد بقيمة الاستهلاك والمبلغ المالي الذي يجب على المواطن القيام بدفعه مقابل هذا الاستهلاك الشهري.

إلغاء دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز
إلغاء دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز

إلغاء دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة اعمل قيام الوزارة باتخاذ قرار حازم بإلغاء فواتير الكهرباء الورقية علن يكون طريقة الدفع الجديدة هي الاعتماد على تطبيقات وسائل الدفع الإلكترونية، وذلك ضمن خطه الدولة في توفير النفقات والأموال التي يتم استهلاكها في طباعه الإصابات الورقية ، وفواتير لاستهلاك الخاصة بالكهرباء حيث تبدأ أغلب الجهاز داخل الدولة حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي حتى يتم تطبيق هذه الطريقة الجديدة وذلك وفقا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط بأن يتم إلغاء الفواتير الورقية.

تأتي هذه التجربة لتخفيف المصروفات التي يتم إنفاقها في القيام بطباعه الاتصالات الورقية كل شهر، والتي يصل عددها فوق الملايين الفواتير الورقية وهو ما يكلف الدولة في طباعتها ملايين الجنيهات ولذلك تسع الدولة للحد من هذه التكلفة الكبيرة من خلال الاعتماد على الفواتير الإلكترونية وقد بدا بالفعل تطبيقها في بعض المناطق ،جاءت محافظة السادس من أكتوبر في مقدمه المناطق التي تخضع إلى هذه التجربة الجديدة التي من المفترض أن يتم تعميمها بجميع المحافظات بحلول العشر سنوات المقبلة يكون قد تم تعميم هذه التجربة على جميع المحافظات وتخلصت مصر من الإيصالات الورقية أن يكون جميع الدفع الإلكتروني.