ضاع عمرنا وإحنا بنعملها غلط.. علماء يكشفون عن الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج النيء بأمان.. تعرف علي التفاصيل!!

ميسرا إسماعيل – صنعاء على الرغم من التوصيات ضدها من إدارة الغذاء والدواء و NHS في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، لا يزال 25٪ من الأفراد يغسلون الدجاج النيء ، وفقًا لدراسة حديثة قال آدم هاردغريف ، أخصائي سلامة الغذاء: “ليست هناك حاجة لغسل الدجاج النيء ، خلافًا للاعتقاد السائد. إذا قمت بطهيه جيدًا ، فسوف تقضي على أي جراثيم عليه” وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

خطر انتشار الجراثيم

تم اكتشاف الطريقة الأكثر أمانًا لتحقيق ذلك من خلال بحث جديد. أبقِ اللحوم بالقرب من الصنبور مع تدفق تيار مستمر من الماء فوقها ، حسب قول علماء الفيزياء من جامعة ولاية مونتانا ، لتقليل خطر انتشار الجراثيم تشير النتائج إلى أنه إذا كنت عازمًا على غسل الدجاج النيء ، يجب أن تبقي اللحم قريبًا من الصنبور مع جريان مستمر من الماء فوقه.

تنظيف الأسطح المجاورة

وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول أهم الأمور التي يجب الإتباعها للحفاظ علي نفسك حيث أنه بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تنظيف الأسطح المجاورة وإبعاد أي مواد خام أخرى عن الحوض كن أكثر حرصًا على إبقاء الطعام النيء بعيدًا عن الوجبات الجاهزة للأكل مثل الخبز والسلطة والفاكهة، كما تقول NHS قبل تناول هذه الوجبات ، لن يتم طهيها ، تاركًا أي مسببات أمراض محتملة عليها غير متأثرة.