مصيبة وبتأكليها لعيالك .. طريقة شائعة وخطيرة جدا لسلق البيض تفعلها جميع الأمهات قد يحوله إلي سم قاتل .. توقف عنها فورًا!!

من المعروف أن تناول البيض من الوجبات المفيدة و المليئة بالبروتينات والمعادن والفيتامينات ولكن قد يكون تناول البيض بشكل خاطئ قد يسبب في الأمراض لا قدر الله، وأنه أيضا يتسبب في الموت، فمن المهم والضروري معرفة الطريقة الصحيحة لطبخ البيض لتجنب الأضرار التي تخرج من الطريقة الخاطئة، لنستمتع بالمنافع والفيتامينات الموجودة بها.

مصيبة وبتأكليها لعيالك .. طريقة شائعة وخطيرة جدا لسلق البيض تفعلها جميع الأمهات قد يحوله إلي سم قاتل .. توقف عنها فورًا!!

طرق خاطئة لسلق البيض تدمر فائدته

البيض من الوجبات الغنية بالكالسيوم والبروتين ويعتمد عليه في وجبة الفطور، وأيضا يستخدمه الناس التي تتبع نظام غذائي معين، ويمكن طبخ البيض بأكثر من طريقة أشهرها السلق و القلي بالزبدة والزيت، يقع العديد من الأشخاص في أخطاء كبيرة عند سلق البيض حيث يتم وضع البيض حتى يغلي لمدة قصيرة فقط من الوقت، وهذه فتره غير كافية لنضج البيض بشكل صحيح، والأصح ترك الماء يغلي ثم وضع البيض فيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى ينضج البيض تماما وذلك لوجود مادة الكبريت في صفار البيض التي تدمر الجهاز الهضمي خاصة الكبد.

نصائح لتسوية البيض بطريقة لا صحية

والطريقة الصحيحة لسلق البيض هى:

نضع الماء يغلي في إناء على النار.

وضع البيض حسب الرغبة.

الانتظار لمدة تتراوح بين 15 دقيقة وحتى نصف ساعة للتأكد من نضج صفار البيض.

ترك البيض يبرد قليلا قبل تقشيره وتناوله للأكل.