مش هتصدقي الطريقة….طريقة قلي البطاطس بدون استخدام الزيت وبطريقة سهلة!!!!!

من المعروف أن البطاطس المقلية من الأكلات اللذيذة والمفضلة لدى عدد كبير من الناس، وذلك بالنسبة للكبار والصغار بسبب طعمها المميز والرائع ولذلك تعتبر البطاطس المقلية من أشهر الوجبات في جميع أنحاء العالم، والتي يتم تقديمها كل يوم لجميع أفراد الأسرة خاصة إذا كان يتم تقديمها ساخنة ومقرمشة ولا تحمل نسبة زيت كبيرة، فعندما يتناولها الأطفال لأول مرّة لا يتوقفون عن طلبها في كل وجبة وهي وجبة تحتوي على فوائد عديدة سنذكرها لاحقا في هذا المقال، ولكن قد يحب أحد البطاطس المقلية ويكره وجود الزيت بها فهو لا يحب الزيت او أي من مشتقاته ولذلك نقدم لك طريقة للحصول على أفضل بطاطس مقلية بدون استخدام الزيت.

 

طريقة قلي البطاطس بدون زيت

 

 المكوّنات اللازم تحضيرها 

1- حبّة كبيرة من البطاطس أو يمكن أن تزيدي العدد وهذه الزيادة يرافقها زيادة في المكونات الأخرى.

2- لتر من الماء المغليّ.

3- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

4- ملعقة كبيرة من الزعتر.

5- ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم.

6-ملعقة صغيرة من دقيق النشا.

7- ملعقة صغيرة واحدة من ملح الطعام.

 

طريقة التحضير 

1-نقوم بتقطيع حبة البطاطس إلى أصابع.

2- ثم نقوم بوضعها في الماء المغلي لمدة لا تقل عن دقيقتين. 3-نقوم بتصفيتها بشكل تام من الماء، ونتركها مكشوفة في الهواء لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يتم التخلص نهائيا من الماء الزائد فيها نتيجة السلق في الماء المغلي.

3- بعد ذلك نخلطها جيدا مع زيت الزيتون والتوابل الأخرى من النشا والزعتر والملح ومسحوق الثوم.

4- نضعها بعد ذلك داخل صينية في الفرن على نار متوسطة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة.

5- يفضل أن تؤكل مباشرة وهي ساخنة ويفضل أن تكون الصينية المستخدمة في الفرن من النوع الذي لا تلتصق به الأغذية، وذلك لأن البطاطس تحتوي على كميات كبيرة من النشا وبالتالي فإن النشا لديه خاصية التصاق كبيرة، ولنتجنب التصاق البطاطس بسطح الصينية يجب أن تكون الصينية ذات مواصفات خاصة ومطلية بمادة عازلة.