“ممنوع تاكلها هتموت”.. وزارة الصحة تحذر المواطنين من الطماطم التالفة السامة والمنتشرة في السوق.. 100% تصيبك بالتسمم!!

تعد الطماطم أحد أهم الخضروات التي تعتمد عليها الكثيرات من ربات البيوت وتستخدم سواء أكانت على هيئتها أم على هيئة عصير لتحضير أشهى الأكلات ولكن بالرغم من كل ذلك فإن هناك الكثير من الأخبار التي تتناول بيان عاجل من وزارة الصحة بعدم تناول نوع معين من أنواع الطماطم والذي ثبت بأنه خطير للغاية على صحة الإنسان ويسبب التسمم والوفاة وهو نوع به مادة قاتلة سوف نخبرك بها كي تتجنبها فيما بعد في السطور التالية.

وزارة الصحة تحذر من تقاوي الطماطم

"ممنوع تاكلها هتموت".. وزارة الصحة تحذر المواطنين من الطماطم التالفة السامة والمنتشرة في السوق.. 100% تصيبك بالتسمم!!

يعتمد المزارعون على تقاوي أو بذور الطماطم كي يقومون بزراعتها وهناك الكثير منهم من يقوم باستيرادها من الخارج ومن ضمن الأنواع التي يجلبونها إلى مصر هو نوع يدعى 025 وهذه الطماطم التي تحمل هذا الإسم من أخطر أنواعها وهي مضرة جدا بصحة الإنسان وغير معتمدة من قبل وزارة الزراعة أو الصحة.

وقد قامت وزارة الصحة بإصدار الكثير من القرارات بشأنها وقامت وزارة الزراعة بالتشديد على عدم زراعتها وتنصح جميع المواطنين بعدم شرائها حتى لو كانت برخص التراب ومن يتاجر فيها معرضاً للمسائلة القانونية في أي وقت.

ويمكنك اكتشاف هذا النوع من خلال لون الطماطم بكل سهولة ويسر وهو دليل على أنها غير ناضجة وغير صالحة للاستهلاك لأنها تشتمل على مادة تسمى «السولانين» وهي مادة تسبب الحكة والقيء والصداع وآلام المعدة وتسبب حرقان الحلق وينبغي التوقف عن تناولها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك في أسرع وقت ممكن.