“وأخيراً وبعد طول انتظار”.. قرارات جديدة عاجلة من الداخلية بخصوص استخراج البطاقة واستلامها في نفس اليوم في قانون الأحوال المدنية!!

قامت وزارة الداخلية المصرية بإصدار عدة قرارات جديدة على موقعها الإلكتروني الرسمي بهدف تيسير الإجراءات على المواطنين المصريين الذين يريدون استخراج بطاقة الرقم القومي في اليوم نفسه وهذا عن طريق إتخاذ بعض الإجراءات البسيطة التي تناسب قدرات كبار السن والمرضى وهذا كي يستطيعون استخراج المستندات الرسمية إلكترونيا وسوف نعرض لكم التفاصيل كاملة خلال سطور هذا التقرير.

كيفية استخراج البطاقة في نفس اليوم

"وأخيراً وبعد طول انتظار".. قرارات جديدة عاجلة من الداخلية بخصوص استخراج البطاقة واستلامها في نفس اليوم في قانون الأحوال المدنية!!

عليك أولا زيارة موقع السجل المدني الرسمي على الإنترنت ثم إدخال البيانات الشخصية بالكامل مع التأكد من كل معلومة، بعد ذلك عليك أن تحدد نظام دفع الرسوم إذا كان فوري أو يدوي عند الاستلام أو إلكترونيا أو بالبريد ثم النقر على أيقونة “موافقة” على الشروط والأحكام بعد قراءة الإرشادات كاملة بإمعان.

وكشفت الوزارة أيضاً عن وجود استمارة تدعى VIP يمكنها أن تمنحك البطاقة في نفس اليوم عن طريق شرائها بمبلغ مالي بقيمة 170 جنيه وعملية التسليم عادة ما تكون خلال 120 دقيقة بعد إتمام البيانات كاملة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة

إن ما تحتاج إليه لاستخراج البطاقة الشخصية لأول مرة هي استمارة لملء البيانات والمستندات التي تؤكد كافة البيانات الهامة الموجودة في البطاقة من زواج أو تعليم أو عمل أو إقامة، مع ضرورة ألا يقل العمر عن 19 سنة وإحضار شهادة ميلاد الشخص واصطحاب شخص من الدرجة الأولى لضمان صاحب البطاقة.