“خلي بالك واعرف الجديد”..تم إلغاء جميع فواتير الكهرباء والغاز والمياه.. وهذا بالتدريج في جميع محافظات مصر..اعرف تفاصيل الموضوع!

نفذت الدولة عددًا من الإجراءات ، من بينها التحول الرقمي في تحصيل فواتير الكهرباء والمياه والغاز ، باستخدام طرق مجدية وإلكترونية لدفع الفواتير الشهرية للمستهلكين ، لا سيما فواتير الكهرباء ، فيما يعرف بالتحصيل الآلي، ومن المعروف أن معظم البلدان أو جميعها تميل الآن إلى استخدام التكنولوجيا في إجراء الكثير من الأعمال.

فائدة إلغاء فواتير الكهرباء

من خلال تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع المعاصرة ، سيساعد ذلك أصحاب العدادات القديمة ، وقد بدأ العمل بالفعل في التوقف عن استخدام الفواتير الورقية ، والتي تكلف الشركات أموالًا لاستخدامها، لذلك تم إيقاف هذا رسميًا في عدة مواقع ، بما في ذلك مدينة 6 أكتوبر ، وهذا يتماشى مع خطة الحكومة للتوقف عن استخدام الفواتير الورقية.

 

قرارات من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن وزارة الكهرباء اتخذت قرارات سريعة في هذا الشأن منها وقف طباعة الفواتير الورقية والعمل عليها، وان عملية طباعة الفواتير الشهرية لاستهلاك الكهرباء مكلفة للشركات التي تطبعها.“خلي بالك واعرف الجديد”..تم إلغاء جميع فواتير الكهرباء والغاز والمياه.. وهذا بالتدريج في جميع محافظات مصر..اعرف تفاصيل الموضوع!

يجب على أي شركة توزيع كهربائي أن تضع هذا القرار موضع التنفيذ ؛ ستتم المجموعة من الآن فصاعدًا إلكترونيًا وميكانيكيًا، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة ، إن المرحلة النهائية من التحول الرقمي ستكتمل عند إلغاء جميع العدادات القديمة بتحويلها إلى عدادات مسبقة الدفع، ومن المتوقع أن يتم ذلك في غضون 10 سنوات متوقعة.