«محدش كان متوقع يوصل لكدا»…!! مصدر حكومي يكشف موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 تعرف على التفاصيل..؟!!

 

ينتظر كثير من الناس خلال هذه الساعات قرار الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة 2023 ، وذلك بعد أن قالت مصادر مسؤولة في لجنة التسعير الآلي للبنزين والديزل والمشتقات البترولية إن اجتماعا سيعقد خلال الأيام المقبلة ، ومن ثم سيتم الإعلان عن سعر البنزين والديزل في محطات الوقود وسيتم الإعلان عن السعر. سيتم تطبيقه وتنفيذه خلال الأشهر الثلاثة القادمة. سنعرض لكم من خلال موقعنا أسعار البنزين الجديدة لعام 2023

 

تعرف على موعد الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة لعام 2023

«محدش كان متوقع يوصل لكدا»...!! مصدر حكومي يكشف موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 تعرف على التفاصيل..؟!!
أسعار البنزين

أشارت تقارير إعلامية ، من بينها جريدة المصري اليوم ، إلى أن لجنة التسعير الآلي ستعلن خلال الأيام المقبلة تفاصيل أسعار البنزين الجديدة لعام 2023 ، والتي ستطبق طيلة يناير وفبراير ومارس ، وستكون هناك بعض الأمور سيؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد السعر الجديد للبنزين. علاوة على ذلك سعر خام برنت ، وكذلك سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي داخل البنوك.

وبحسب المصادر ، في حال حدوث زيادة جديدة في أسعار البنزين في يناير 2023 ، فإن نسبة هذه الزيادة ستكون نحو 10٪ من إجمالي سعر المنتجات البترولية في الوقت الحالي.

وكانت بعض المصادر المسؤولة في لجنة التسعير الآلي قد أكدت أن موعد اجتماع اللجنة سيكون في نهاية شهر يناير المقبل ، ومن ثم إعداد تقرير كامل وشامل وعرضه على مجلس الوزراء الذي يتخذ القرار النهائي بشأن البنزين. الأسعار في السوق المصري.

جدير بالذكر أن الاجتماع الأخير للجنة التسعير الآلي كان في أكتوبر الماضي ، وفي ذلك الوقت تم الإعلان عن أسعار البنزين الحالية والتي جاءت على النحو التالي:

سعر اللتر 80 بنزين: 8 جنيهات.

سعر لتر البنزين: 92 بسعر 9.25 جنيها.

سعر اللتر 95 بنزين 10.75 جنيهاً مصرياً.

سعر لتر السولار: 7.25 جنيهاً مصرياً.