الموظفين هيشعوا في نعيم.. بقرار حكومي زيادة جديدة في ألحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص بداية من هذا الموعد.. التفاصيل كاملة

وخلال الإجتماع الماضي قام المجلس القومي للأجر بإقرار زيادة في الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين في القطاع الخاص، ويأتي الحد الأدنى للأجور لعمال القطاع الخاص بعد الزيادة حسب القرار الصادر 2700 جنيه، ويتم تطبيق القرار بداية من الشهر الحالي يناير لعام 2023، كما سيتم رفع الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للعاملين بالقطاع الخاص، بحيث تصبح 3% من الإشتراك التأميني والذي تم النص عليه بقانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات، بشرط أن لا تكون القيمة أقل من 100 جنيه، ومن خلال مقالتنا نقوم بعرض كافة التفاصيل عن الزيادة جديدة في الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص، ولمزيد من التفاصيل تابع الأسطر القادمة.
الموظفين هيشعوا في نعيم.. بقرار حكومي زيادة جديدة في ألحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص بداية من هذا الموعد.. التفاصيل كاملة

الزيادة جديدة في الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

وفق تصريحات من قبل عدة مصادر، فمن المتوقع بعد عيد الفطر المبارك أن يقوم المجلس بعقد اجتماع من أجل البحث في تطبيق زيادة جديدة بأجور العاملين بالقطاع الخاص، على أن يكون قيمة الحد الأدنى للراتب 3000 جنيه، بعد أن قام المجلس بالبحث في أن تكون الزيادة مقدارها 2700 جنيه وتم الإتفاق في ذلك الوقت على هذه الزيادة.

أجور العاملين بالقطاع الخاص

وخلال تصريحات صادرة قام عماد حمدي بالكشف على أنه من المقرر أن يقوم المجلس بعد عيد الفطر المقبل بعقد اجتمع، من أجل البحث في قيمة الزيادة الجديدة بالحد الأدنى للأجور، على أن تكون الزيادة إلزامية للجميع بدون وجود أي استثناءات، وتم إصدار قرار خاص برفع الأجر التأميني ليصبح 1700 جنيه بعدما كان 1400 جنيه، وكما تم تحديد علاوة سنوية دورية بقيمة 3% من أجر الإشتراك التأميني.