“الجو هيقلب”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من ظاهرة صعبة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن يكون هناك منخفض جوي يضرب عدد مناطق حول الجمهورية خلال الأيام المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في تكون سحب منخفضة ومتوسطة وكذلك سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق على مستوى الجمهورية، ولهذا يجب على كل المواطنين توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتجنب البقاء في الأماكن المكشوفة قدر الإمكان.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن الـ72 ساعة المقبلة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مؤكدة بأن الطقس من المتوقع بأن يشهد بعض الظواهر الجوية التي يجب على المواطنين التعامل معها بحذر شديد.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة منار غانم، بأن السواحل الشمالية ستكون معرضة لسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والمتوسطة خلال الساعات القادمة، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ومحاولة الابتعاد عن التواجد بجوار الأشجار وأعمدة الإنارة والتي تصبح أكثر عرضة للسقوط في أوقات المطر والرياح القوية.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى خطورة ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية الكثيفة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية وخاصة تلك القريبة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك شمال البلاد والدلتا.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 15 يناير 2023 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحري: 19 درجة عظمي و12 درجات صغري
  • السواحل الشمالية والإسكندرية: 19 درجة عظمي و13 درجة صغري
  • جنوب سيناء: 22 درجة عظمي و14 درجة صغري
  • شمال الصعيد: 20 درجة عظمي و8 درجات صغري
  • جنوب الصعيد: 21 درجة عظمي و9 درجات صغري