“بمناسبة 25 يناير”.. قرار عاجل من المالية بشأن مرتبات يناير 2023

مع اقتراب انتهاء الثلث الثاني من الشهر، يبدأ التساؤل من قبل العاملين في القطاعين العام والخاص عن موعد إعلان صرف الرواتب، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار على إثر الأزمات الاقتصادية، رغبةً منهم في شراء احتياجاتهم رفقة أسرهم، وخلال الآونة الأخيرة انتشرت أنباء تفيد بتبكير موعد صرف رواتب شهر يناير.

رواتب الموظفين

أعلن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، طارق بسيوني، في بيان صدر عنه خلال ساعات اليوم، عن أنه تمت مراعاة المناسبات والأعياد الرسمية، وذلك عند الاجتماع؛ ليتم وضع موعد صرف المرتبات الجديدة عن الشهور الثلاثة القادمة وهي: يناير وفبراير ومارس، فقد جرت العادة وفق البيانات السابقة أن يتم صرف المرتبات في كل شهر خلال يومي 24 و25.

"بمناسبة 25 يناير".. قرار عاجل من المالية بشأن مرتبات يناير 2023
المرتبات

تبكير صرف مرتبات شهر يناير 2023

ووفق ما نشرته وزارة المالية، فإنه قد تم  تبكير موعد صرف رواتب العاملين في الدولة خلال شهر يناير من العام 2023، على أن يبدأ من يوم الاثنين الموافق لتاريخ 23، ويستمر خلال الثلاثاء الموافق لتاريخ 24 يناير 2023، بالإضافة إلى استمرار الصرف في يوم الأربعاء 25 يناير، ويستأنف الأحد 29 يناير 2023 في باقي الجهات.

إجازة 25 يناير

كما نوهت التقارير إلى أن ذلك التباعد بين أيام الصرف جاء بسبب مراعاة إجازة 25 يناير، ووفق ما أعلن عنه مجلس الوزراء فإنه سوف يتم ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق لتاريخ 26 يناير 2023، وذلك حسبما جرت العادة في أثناء السنوات الماضية، أما عن المتأخرات عن شهر يناير، على أن يتم صرفها خلال الفترة من الخميس 9 إلى 12 فبراير 2023.

حقيقة زيادة مرتبات الموظفين

وتداولت المواقع الإخبارية أنباء بشأن زيادة مرتبات الموظفين، بالتزامن مع صرف مرتبات شهر يناير، إلا أن ذلك غير صحيح، فمن المتوقع أن يتم ضم الزيادة الجديدة مع بدء العام المالي الجديد.