عاجل| إلغاء سنة سادسة ابتدائي.. التعليم تكشف الحقيقة

قامت وزارة التربية والتعليم بالرد على ما تداوله البعض من أنباء على المواقع الإلكترونية حول قرارها بإلغاء الصف السادسة الابتدائي، ليلتحق الطلاب بالصف الأول من المدرسة الإعدادي بعد الصف الخامس مباشرة ابتداء من العام الدراسي المقبل 2023/2024، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

استمرار نظام التعليم

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن استمرار نظام التعليم دون أي تغيير سواء في التعليم الابتدائي أو الثانوي، وحثت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الاسترشاد بهذه الأخبار الكاذبة، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وفي هذا الصدد، تم وضع نظام تقييم للطلاب في الفصول الانتقالية من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

وأكدت أن الاختبار يشمل ثلاثة اختبارات في فصل دراسي واحد وهو الاختبار الأول ويستهدف الأجزاء المقرر دراستها في الشهر الأول في بداية كل فصل دراسي وعلى مستوى المدرسة، فيما يتضمن الاختبار الثاني أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي، بالإضافة إلى أنه يكون على مستوى المدرسة.

عاجل| إلغاء سنة سادسة ابتدائي.. التعليم تكشف الحقيقة

وكذلك يقوم الطالب بأداء اختبار نهاية الفصل الدراسي، وذلك بعد انتهاء الفصل الدراسي، لقياس نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل، ويتم توزيع مجموع درجات الطالب في الاختبارين على النحو التالي: 80٪ في نهاية الفصل الدراسي، و10٪ للامتحان الشهري ونحو 5٪ للانضباط و 5٪ للسلوك.

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

ومن جهته، شددت الوزارة على مختلف مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التحري في الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق والتي تؤدي إلى الارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور، أما في حال وجود أي شكوى أو استفسار يجب الدخول إلى موقع للوزارة (moe.gov.eg).