“الأخضر نازل”.. تراجع في أسعار الدولار اليوم وهذا هو سعره أمام الجنيه داخل البنوك

شهد سعر الدولار اليوم تراجع ملحوظ بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال يوم الأمس وكذلك يوم الأربعاء الماضي والذي شهد تسجيل العملة الخضراء لأعلى مستوى لها تاريخيًا أمام الجنيه لتصل لنحو 32 جنيه تقريبًا، قبل ان يهبط الدولار مرة أخرى ويخسر نحو 2.5 جنيه في غضون ساعات قليلة ويسجل 29.50 داخل معظم البنوك العاملة في السوق المصري خلال هذه الساعات بحسب الأرقام الرسمية المعلنة.

سعر الدولار اليوم في مصر

قالت مصادر مسؤولة داخل البنوك المحلية، بأن طرح شهادات 25% داخل بنوك مصر والأهلي، قد ساهمت بشكل كبير في تراجع سعر الدولار خلال هذه الفترة، وذلك بعدما بدأ البعض في تبديل العملات الأجنبية والحصول على الجنيه المصري من داخل البنوك، ومن ثم إدخالها في شهادات الإدخار الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري قد جاء على هذا النحو التالي:

[table id=usd /]

أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه

أشار مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري بان الحديث حول عودة ارتفاع الدولار في الأيام المقبلة هو أمر غير صحيح، حيث لا يوجد أي شخص يمكنه بأن يتوقع هل سيترتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في هذه الفترة أم أن هناك انخفاض قادم في سعر الصرف للعملة الخضراء.

وأوضح المصدر، بأن البنك المركزي قد أعطى تعليمات صريحة بأن يتم تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري خلال هذه الفترة، وهذا ضمن اتفاقيات الحكومة مع صندوق النقد الدولي.