“لازم تعرف الصح”.. تعرف على بعض الأخطاء الشائعة عند “غسل الأسنان” لابد من تجنبها…من اليوم هتغسل أسنانك بالطريقة الصحيحة!!!

يحرص الكثيرين على تنظيف أسنانهم بصورة يومية للحفاظ على النظافة الشخصية والقضاء على الجراثيم والميكروبات وكذلك بقايا الطعام بين الأسنان حيث يقوم البعض بغسل الأسنان في الصباح وقبل النوم والبعض الآخر يغسلها 3 مرات يومياً ولكن على الرغم من ذلك فقد يعاني الكثيرين من بعض المشكلات التي يواجهها نتيجة لإرتكابه لبعض الأخطاء الشائعة عند غسيل الأسنان، لهذا دعونا نتعرف معاً على هذه الأخطاء الشائعة لتجنب القيام بها مرة أخرى واتباع الطرق الصحيحة في تنظيف الأسنان.

أخطاء شائعة عند تنظيف الأسنان

نقوم بالفعل بعمل بعض الأخطاء الشائعة عند غسيل الأسنان نشعر بسببها بألم شديد في الأسنان مما يدل على غسلها بطريقة خاطئة والتي يمكن  ذكرها في النقاط التالية:

  • اختيار نوع غير مناسب من فرشاة الأسنان حيث قد يعاني البعض من حساسية الأسنان لهذا يجب شراء نوع مناسب حتى لا تضر اللثة.
  • ينصح الأطباء بغسل الأسنان في مدة لا تقل عن دقيقتين حتى نتخلص من البكتيريا وبقايا الأطعمة في الفم بفاعلية كبيرة.

"لازم تعرف الصح".. تعرف على بعض الأخطاء الشائعة عند "غسل الأسنان" لابد من تجنبها...من اليوم هتغسل أسنانك بالطريقة الصحيحة!!!

نصائح وإرشادات هامة عند غسل الأسنان

يجب التعرف على بعض النصائح والارشادات التي تساعدك في غسل أسنانك بطريقة صحية وصحيحة كالتالي:

  • يجب استخدام فرشاة الأسنان لمدة لا تزيد عن شهرين فقط والتخلص منها بعد ذلك نهائياً.
  • لا يمكن الإعتماد على غسل الأسنان مرة واحدة فقط في اليوم بل يجب غسلها ثلاث مرات يومياً حتى نتخلص من بواقي الطعام في الفم بطريقة فعالة.
  • ينصح باستخدام غسول الفم والخيط الطبي للعناية بالأسنان حيث يعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات الضارة باللثة والفم.