خلال ساعات الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة 2023

بحث متكرر خلال الساعات الأخيرة الماضية عن أسعار البنزين الجديدة 2023 وبالأخص بعد إرتفاع سعر الدولار وإنخفاض قيمة الجنية مما سيكون له مردود على أسعار البنزين مما تسبب فى حالة من القلق من جانب المواطنين بالأخص أن إرتفاع سعر البنزين يكون له تأثير على أسعار الكثير من المنتجات الأخري.

أسعار البنزين الجديدة 2023

تحدد أسعار البنزين الجديدة 2023 بناءاً على إجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والتى تقوم بالإجتماع كل ثلاثة أشهر من أجل مراجعة جميع أسعار الوقود ويتم خلال هذا الإجتماع تحريك أسعار البنزين سواء بالإنخفاض أو الإرتفاع أو يتم تثبيت السعر على ما هو عليه.

أسعار البنزين الجديدة 2023 من المتوقع أن ترتفع فى ظل إرتفاع سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة الماضية بالأخص أن من النقاط المتحكمة فى سعر البنزين والسولار هو سعر الصرف الداخلي بالإضافة إلي سعر النفط ولذلك جميع التوقعات تؤكد أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ستقوم برفع أسعار البنزين خلال الإجتماع القادم لها ولكن ذلك الإرتفاع لن يزيد عن نسبة 10% من سعر البنزين الحالي.

أسعار البنزين الجديدة 2023
أسعار البنزين الجديدة 2023

ولكن رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف توقع تثبيت سعر البنزين خلال المرحلة المقبلة ويأتى هذا التوقع بسبب قيام الدولة بتثبيت سعر الكهرباء من أجل إعانة المواطن على الضغوط المالية التى يعانى منها فى تلك المرحلة التى تشهد الكثير من الضغوط على المواطن المصري.