“العملة الخضراء أثرت على الكل”..بيتكوين تزداد بأكثر من 11% وتتخطى 20 ألف دولار

ازداد سعر البيتكوين، أكبر عملة مشفرة، إلى أكثر من نحو 20800 دولار، أمس السبت الموافق 13 يناير 2023، مواصلاً خط الارتفاع بعد أعلى صعود شهري في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما نوهت بيانات التداول، حيث أنه اعتبارًا من “01:48 بتوقيت جرينتش”، تم التعامل بعملة بيتكوين بحوالي 20860 دولارًا في بورصة العملات المشفرة “بينانس”، وارتفعت القيمة بأكثر من 11% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

"العملة الخضراء أثرت على الكل"..بيتكوين تزداد بأكثر من 11% وتتخطى 20 ألف دولار
بيتكوين

ارتفاع حاد في سعر البيتكوين

وعلى حسب بوابة CoinMarketCap”” التي تقوم باحتساب متوسط السعر في أكثر من 20 بورصة، ازدادت قيمة بيتكوين بنسبة 11.01%، ليبلغ متوسط سعر عملة بيتكوين 20840 دولارًا.

الجدير بالذكر أن سعر البيتكوين قد ارتفع إلى أكثر من 18000 دولار يوم الخميس الماضي، وبلغ أعلى قيمة له في شهر تقريبًا وسط أخبار تؤكد أن محامي بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX استعادوا حوالي خمسة مليارات دولار في أصول متعددة.

يذكر أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر ، قد قال في وقت سابق إنه بينما يتعين على البنك المركزي زيادة مستويات الفائدة أكثر لامتصاص التضخم، فمن المتوقع أن يفعل ذلك بوتيرة بطيئة جدا، وصرح رئيس المجلس في أتلانتا رافائيل بوستيك، بأن بيانات التضخم قد تسمح له بتقليل وتيرة زيادة أسعار الفائدة إلى ربع نقطة في اجتماعه القادم.

‬الجدير بالإشارة أن المركزي الأميركي قد اتخذ قرارا بشأن رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس أربع مرات في السنة الماضية، قبل أن يبطئ وتيرتها إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر الماضي.

كما أنه من المقرر أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعقد أول اجتماع له في سنة 2023 يومي 31 يناير و1 فبراير، إذ تلتفت أنظار المتابعين إلى قرارات الفائدة التي سوف عن هذا الاجتماع، وسط قناعة في الأسواق بأن الفيدرالي سوف يُقلع عن نبرته المتشددة في مجابهة التضخم، من خلال عمل تحول في طريق زيادة الفائدة وتقليص وتيرتها إلى 25 نقطة أساس عوضا عن 50 نقطة.