أنت لحد دلوقت مش عارف هتخلي الرمل دهب ازاي؟؟؟… طريقة لاستخراج الذهب من الرمل في المنزل بسهولة!!!

من المعروف عن الذهب أنه من أغلى المعادن النفيسة التي يمكن استخدامها واستخراجها من باطن الأرض ومن الرمال، فالذهب من المعادن غالية الثمن والتي من خلالها تحصل على المزيد من الأموال، خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب في السوق العالمي بالموازاة مع ارتفاع سعر الدولار في المجتمع العربي، ولهذا فيمكنك أن تستخرج بنفسك الذهب من التراب حرفيًا، فالذهب من المعادن التي تتواجد في التراب بالفعل.

تحويل التراب للذهب

يمكنك الآن أن تستخرج الذهب من الرمل، ولكن لا بد من اتباع عدة خطوات حتى يتم الحصول على ذهب صافي من هذه الرمال، وهذه هي الطريقة.

أنت لحد دلوقت مش عارف هتخلي الرمل دهب ازاي؟؟؟... طريقة لاستخراج الذهب من الرمل في المنزل بسهولة!!!

فصل الذهب عن الرمال: وتعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق التي يتم الاعتماد عليها في إستخراج الذهب، حيث أن هذه الطريقة تعتمد  على فصل الجاذبية فقط، وهناك 3 طرق من الممكن اتباع أي منهم في عملية الفصل وهم: مرحلة التخلص من الرمل الثقيل،ومرحلة الاندماج الداخلي، وآخر مرحلة وهي مرحلة تركيز الرمل الثقيل وإرساله إلى مركز المعالجة.
فصل وغربلة الرمال: تعتبر هذه المرحلة هي مرحلة التكسير وهي هامة في استخراج الذهب من الرمل، حيث أنها تقوم علي فصل الذهب من الطين الأسمنتي، وذلك لأن عند حدوث عملية التفريح قد تكون بعض الجسيمات يزيد حجمها عن 100 مم، فهذا يؤدي إلى خسارة الذهب بكل سهولة في هذه الجسيمات.

السماكة والتخلص من الماء : تعتبر هذه العملية من أصعب المراحل التي يتم استخراج الذهب فيها، وذلك  لأن الإعتماد على خاصية التكديس التي تتم في الرمل، يساعد بكفاءة على قلة محتوى المياه، وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة تركيز معدن الذهب، ويكون من الصعب الفصل.