“بعد انتشار الخبر”.. وزارة التعليم تكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي رسميًا

كشفت وزارة التعليم حقيقة الأنباء المتداولة في هذه الساعات حول صدور قرار جديد يخص إلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي القادم 2023/2024، وهو الأمر الذي أثار الجدل وبدأت التساؤلات تزداد من قبل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين حول مدى صحة تلك الأنباء وهل بالفعل هناك نية لدى وزارة التعليم لإلغاء الصف السادس الابتدائي خلال العام الجديد أم أن تلك الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

الحكومة تنفي إلغاء الصف السادس الابتدائي

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم من أجل معرفة مدى صحة الأنباء التي يتم تداولها على نطاق واسع بخصوص إلغاء الصف السادس الابتدائي خلال العام الدراسي الجديد.

وأشار المركز في بيانه إلى كون وزارة التعليم قد نفت هذا الأمر تمامًا، وأكد بأنه لا صحة لما يقال حول إلغاء الصف السادس اعتبارًا من العام الجديد، مشددًا على كون وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن على الإطلاق خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأنها قد قررت استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية.

وفي ختام بيان وزارة التربية والتعليم الرسمي وجهت مناشدات إلى كل الطلاب وأولياء أمورهم بشان ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار الغير صحيحة والشائعات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم نشرها من قبل صفحات ومواقع مجهولة بهدف إثارة الجدل والبلبلة.