صدمة.. إيقاف برنامج كلام الناس وطرد ياسمين عز من mbc مصر بعد البلاغ المقدم للنائب العام ضدها يحدث ضجة واسعه

 

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بأخبار الفنانين والمشاهير ، خبر ايقاف الصحفية ياسمين عز ، وطردها من قناة ام بي سي مصر. جاء هذا الخبر بعد أن أعلنت المحامية الشهيرة نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان من خلاله أنها قدمت بلاغاً إلى النيابة العامة ضد مقدمة البرنامج. ياسمين عز برنامج “كلام الناس” على قناة ام بي سي مصر ، وقالت أبو القمصان في البلاغ الذي قدمته: “نشاهد المراسلة ضدها يوميا في برنامجها (كلام الناس) الذي يبث على قناة ام بي سي مصر الفضائية. من خلاله تبث خطاب تحريضي على ممارسة العنف ضد المرأة المصرية ، وضرورة تقبل المرأة للعنف والإذلال ، حيث يتضمن خطابها السخرية والسخرية والبلطجة على الأسرة المصرية وعلى وجه الخصوص الزوجة المصرية والزوج. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعونا على موقع الكورة في العارضة.

تعرف على التفاصيل

صدمة.. إيقاف برنامج كلام الناس وطرد ياسمين عز من mbc مصر بعد البلاغ المقدم للنائب العام ضدها يحدث ضجة واسعه

 

وأضافت: استغلت ياسمان الأحداث الفردية ومواقف الوقائع والأحداث المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي لتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات لنشر أفكار تهدم الأسرة المصرية التي هي نواة المجتمع ، متجاهلة الأحكام. الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية. اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية مصر 2030 ، وكذلك استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً ، والتي تبذل الدولة المصرية جهوداً كبيرة من أجلها في مختلف المشروعات القومية ، بما في ذلك المشروع القومي لل تنمية الأسرة المصرية.

 

وتابعت: “لم تكتف المدعى عليها بانتهاك القيم الأسرية والتحريض على العنف والبلطجة على المرأة والفتاة ، بل تجرأت على إهانة رموز التاريخ المصري باستخدام كلمة (فرعون) في غير محلها”. بطريقة غير لائقة للنجاح في جعله هدفاً للسخرية والسخرية من كل من يعترض على بث الجهاز.

 

وتابعت: واصلت ياسمين عز وشجعت أن تكون محادثاتها أكبر مصدر للسخرية لكثير من الناشطين “المخادعين” على كلماتها التي تعمدت فيها إدخال كلمتي “الفرعون الأكبر” و “الفرعون الصغير” وأن الزوج هي قطعة نادرة من القطع الأثرية التي يجب الحفاظ عليها وتأخذه الزوجة بيدها حتى وهي ذاهبة إلى الحمام ، وذلك بنشرها عمدًا بصورة مشوهة للرجل المصري والاستهزاء به والتاريخ المصري في نفس الوقت.