قرار عاجل من الصحة العالمية بعد تجاوز إصابات كورونا 665 مليون حالة في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تعديل قواعدها الإرشادية للأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس حول العالم، حيث قررت تخفيض فترة العزل للمرضى، وأوصت الأشخاص المصابين بفيروس سارس كوفيد 2 بالعزل لمدة 10 أيام في حالة ظهور أعراض عليهم، ولمدة 5 أيام فقط في حالة لم تظهر عليهم أي أعراض.

ويأتي قرار منظمة الصحة العالمية، بعد قرار سابق للمنظمة بعزل الأشخاص المصابين الذين تظهر عليهم الأعراض لمدة 13 يوما و10 أيام لمن لم تظهر عليهم أي أعراض، بالإضافة إلى أنها أيضا توصى باجراءات اختبارات المستجد السريع للأشخاص المصابين بالفيروس.

قرار عاجل من الصحة العالمية بعد تجاوز إصابات كورونا 665 مليون حالة في العالم
قرار عاجل من منظمة الصحة العالمية حول فترة العزل بعد ارتفاع الإصابات والوفيات

ارتفاع عدد إصابات كوورنا

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن توصياتها الجديدة جاءت بعد 12 دراسة شملت 3 آلاف مشارك، ولكنها أكدت أنها مجرد توصيات فقط، ويبقى لكل دولة قرارها في إصدار قواعدها الإرشادية الخاصة بها حسب وضع كل دولة، في الوقت الذي أوضحت فيها أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية حتى صباح أمس الخميس أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في العالم وصل إلى 665 مليونا و447 ألفا و485 وارتفع إجمالي الوفيات جراء كورونا إلى 6 ملايين و713 ألف و156 حالة وفاة حتى الآن منذ بداية الجائحة.

وقد يكون هناك اختلاف في أرقام إصابات ووفيات فيروس كورونا حول العالم حيث توفر العديد من الجهات بيانات مجمعة بشأن الجائحة.