“الدنيا هتغرق”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من ظاهرة خطرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على لسان بعض مسؤوليها، عن وجود تغيرات مناخية ملحوظة خلال الساعات المقبلة من المتوقع لها بأن تضرب عدة مناطق على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها وجود كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من البحر المتوسط، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، وهذا بجانب تزايد فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات في اليومين المقبلين.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأنها تتوقع بأن يكون هناك منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وقد يؤدي إلى سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى كون كميات الأمطار ستكون متفاوتة في شدتها من محافظة إلى أخرى وخاصة خلال فترات الليل، في حين ستكون فرص سقوط الأمطار في فترات النهار ضعيفة بعض الشيء.

ونوهت الدكتورة منار غانم في تصريحاته إعلامية إلى كون طقس يوم السبت سيكون بارد على وسط البلاد وشديد البرودة على السواحل الشرقية والشمالية، وعلى الأخص خلال فترات الليل المتأخرة وفي أوائل ساعات الصباح الباكر، محذرة من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم السبت الموافق 14 يناير 2023، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى: 19-12
  • السواحل الشمالية 19-12
  • جنوب سيناء 21-12
  • شمال الصعيد 19-8
  • جنوب الصعيد 22-10