“هتغرق الدنيا”.. الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من ظاهرة صعبة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك بعض التغيرات الجوية التي تضرب البلاد خلال هذه الفترة، ولعل على رأسها هو سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات في هذه الساعات وكذلك ظهور الشبورة المائية الكثيفة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية خلال ساعات الصباح الباكر وهذا بجانب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة

تحدثت الدكتورة منار غانم عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، وقالت بأن الأمطار ستكون غزيرة على عدد من المناطق وخاصة في السواحل الشمالية، مشيرة إلى كون الإسكندرية والسلوم ومرسى مطروح ستكون هي الأكثر عرضة لسقوط تلك الأمطار خلال هذه الفترة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة تلك الأمطار، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل أثناء سقوط المطر قدر الإمكان ومحاولة الابتعاد عن التواجد في الأماكن المكشوفة أو بالقرب من أعمدة الإنارة والأشجار والتي تصبح أكثر عرضة للسقوط في وقت نزول المطر.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية بأن فرص سقوط الأمطار الغزيرة مستمرة على مدار يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023، مطالبة كل المواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عن الخروج من المنازل في غضون الساعات المقبلة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة في معظم أنحاء الجمهورية على هذا النحو التالي:

  • القاهرة: العظمى 19 والصغرى 11.
  • الإسكندرية: العظمى 19 والصغرى 12.
  • الإسماعيلية: العظمى 20 والصغرى 11.
  • الأقصر: العظمى 20 والصغرى 11.
  • بورسعيد: العظمى 19 والصغرى 13