أعانات نقدية إستثنائية للأسر.. توضيح عاجل من التضامن بـ إعلان رسمي

حذرت وزارة التضامن الاجتماعي من ظهور بعض الإعلانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب الرسائل الهاتفية التي تصل على الهواتف المحمولة بشأن وجود إعانات نقدية وجوائز بقيمة 3 آلاف جنيه لبعض الأسر محدودة الدخل إلى جانب صرف إعانات للعمالة غير المنتظمة.

وزارة التضامن تنفي إعلانها عن صرف إعانات نقدية لمحدودي الدخل

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لا صحة لما يتم تداوله من صرف إعانات لبعض الأسر محدودة الدخل أو صرف إعانات نقدية للعمالة غير المنتظمة، مشيرة إلى أن كل ما يتم تداوله على منصات السوشيال ميديا غير صحيح على الإطلاق، وأن الرسائل التي تأتي إلى الهواتف المحمولة مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

كل منح الوزارة يتم الإعلان عنها أولا بأول

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن كل المساعدات والمنح التي تقدمها تعلن عنها أولا بأول عبر القنوات الرسمية للوزارة سواء من خلال البيانات الرسمية أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو عبر منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت وزارة التضامن الاجتماعي من الانسياق وراء تلك الرسائل أو الإعلانات الوهمية، مشددة على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه من يستغل ذلك ومقاضاة من يروج لتلك الرسائل المزيفة التي تصل إلى الأسر محدودة الدخل.

صرف مساعدات تكافل وكرامة للأسر المستفيدة من شهر يناير

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنها ستبدأ في صرف المساعدات النقدية ضمن برنامج تكافل وكرامة للأسر المستفيدة عن شهر يناير اعتبارا من الأسبوع المقبل وهم الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن، وذوو الاحتياجات الخاصة.

وتابعت وزارة التضامن الاجتماعي أنها قامت بتسليم الأسر كارت ميزة لصرف الدعم النقدي وفقا لحالة كل أسرة بعد زيادة التمويل الخاص ببرنامج تكافل وكرامة إلى 25 مليار جنيه حاليا بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدخول مليون أسرة جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة.