بعد ارتفاع الدولار.. مصدر رسمي يكشف حقيقة طرح شهادة إدخار جديدة بعائد 30%

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء داخل بعض المواقع الإلكترونية وعبر صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بخصوص إمكانية طرح شهادة إدخار جديدة بعائد سنوي يصل لـ 30%، وذلك بعدما ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري صباح اليوم داخل جميع البنوك العاملة في السوق المصري، ليصل لنحو 29.70 جنيه تقريبًا في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الأربعاء 11 يناير 2023.

حقيقة إصدار شهادة إدخار جديدة بعائد 30%

نفى مصدر مسؤول داخل البنك المركزي كل الأنباء التي ترددت حول إمكانية إصدار شهادة جديدة بعائد يصل لنحو 30% سنويًا، وذلك بعد نحو ساعات قليلة من ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في مختلف البنوك خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

وأوضح المصدر، بأن أعلى عائد الآن موجود في شهادة الإدخار التي تم إصدارها في الأسبوع الماضي داخل بنك مصر وكذلك في البنك الأهلي، والتي شهدت إقبال كبير للغاية من جانب المواطنين، وتوقع البعض بأن يكون حصيلة تلك الشهادات حتى هذه اللحظة يتجاوز الـ150 مليار جنيه.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه.

في السياق ذاته، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي امام الجنيه المصري خلال بداية التعاملات اليوم، حيث بدأ اليوم وهو عند سعر 27.70 جنيه مصري، ومع الساعة الثانية عشر ظهرًا وصل الساعة إلى أكثر من 32 جنيه للدولار الواحد، قبل أن تهبط الأسعار من جديد ويصبح سعر صرف الدولار يسجل نحو 29.70 جنيه داخل البنوك.

ويمكن الآن متابعة تطورات سعر الدولار أمام الجنيه لحظة بلحظة من خلال الجدول التالي:

[table id=usd /]