“حقق حلمك واحجز شقة”..كل ما تريد معرفته عن طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة


لم يتبقى سوى أيام قليلة عن بدء الحجز لأكثر من 22 ألف شقة سكنية بعدد من المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة – إسكان متميز ذى طابع ساحلى – قطامية جاردنز)، كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن بدء الطرح نصف شهر يناير الحالي، وذلك بثلاثة أنظمة دفع وتكون من خلال التقسيط على ثلاثة أعوام، أو أربعة سنوات، و سبعة أعوام، وذلك بدلا من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، التي توقغ العمل بها.

"حقق حلمك واحجز شقة"..كل ما تريد معرفته عن طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة
شقق سكنية
طريقة حجز وحدة سكنية

سوف يكون التخصيص بنظام أسبقية الحجز “online”، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان“، وسوف يتم الإعلان عن موعد توفير شروط الطرح في القريب العاجل، وكيفية الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وآلية الدفع، وذلك عبر الموقع الإلكتروني المحدد للحجز.

أماكن طرح وحدات سكنية

كما يشمل أيضا، حوالي 10872 شقة سكنية بمشروع “جنة”، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوى الجديدة – المنصورة الجديدة)، إضافة إلى 500 وحدة سكنية بمشروع “قطامية جاردنز” بمدينة القاهرة الجديدة، وهو يعد واحد من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

يشمل الطرح 8660 شقة سكنية بمشروع “سكن مصر”، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – الشروق – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ناصر “غرب أسيوط” – العلمين الجديدة”.

و يضم أيضا، نحو 1971 شقة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – العلمين الجديدة)، بجانب 512 وحدة سكنية بمشروع “دار مصر”، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بـ4 مدن جديدة (15 مايو – العبور – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة).