بشرى سارة تراخيص عمل مجانية من وزير القوى العاملة لعمال الخدمة المنزلية

صرح وزير القوى العاملة الدكتور حسن شحاته، أن الأزمة الاقتصادية وأزمة كورونا قد كشفت أن فئات الرعاية لذوي الهمم والنساء والأطفال هم الأعلى عرضه المحاضر الاقتصادية غير الرسمية.

ماذا حدث في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم؟

وزير القوي العاملة، خلال كلمته أكد أن الوزارة تسعى جاهدة الى توفير حماية لفئات الرعاية وذلك من خلال إنشاء وحدة المساحة بين الجنسين، وزيادة دخل المرأة من خلال تشغيل النساء وإيجاد فرص عمل ودخل في كافة المجالات، وتمكينها من العمل علي زيادة دخلها أو عمل مشروعها الخاص وذلك من خلال مبادرات ريادة الأعمال والحصول على حقوقها القانونية، ودعمها عمليا ومجتمعيا واسريا من خلال مساعدتها في التوافق بين حياتها الأسرية حياتها المهنية.

الاحداث الجديدة في وزارة القوى العاملة بشأن المواطن

يكشف شحاته عن قيمة تعويضات التي تقدمها الوزارة العاملة الغير منتظمة وذلك في حالة الإصابة أو الوفاة.

أنشأت الوزارة وحدة مكافحة لحالات عمل الأطفال الغير سوية وتنفيذ خطة قومية لذلك.

إنشاء وحدة مركزية تهدف إلي رعاية الأشخاص ذوي الهمم وإتاحة فرص عمل لهم في السوق المصري.

 وقد أكد الوزير أن الوزارة تدرس عده مشروعات من بينها قانون عمالة الخدمة المنزلية وذلك لتدريبهم واعطائهم تراخيص لمزاولة المهنة وتشغيلهم.

في أثناء اجتماع مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء قاموا بمناقشة عدة أمور مختلفة للجنة المشتركة بين الشباب والرياضة والشؤون التشريعية والدستورية والاقتصادية والبيئة والصناعة والاستثمار والتجارة وإضافة لذلك موضوع  الشباب وسوق العمل المقدم من ابوهشيمه وقد تطرقت إلى أمور أخرى والاقتصاد غير الرسمي كالدروس الخصوصية.