“شوف نفسك منهم ولا لأ”…! التضامن تقرر رسميا صرف 1000 جنيه شهريا لهذه الفئات تعرف التفاصيل؟!

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن عدة قرارات مهمة ومفاجئة بناء على ما ورد في تعديلات قانون الطلاق الجديد ، وهو قرار يتضمن العمل على تقديم خدمات متعددة للمطلقات في مصر ، بالتزامن مع ارتفاع معدل حالات الطلاق في مصر. بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة ، الأمر الذي جعل الحكومة تعلن عدة قرارات ، فضلا عن شروط الطلاق التي جاءت في نص قانون الأحوال الشخصية. من خلال هذا المقال سوف نشرح لكم أهم القرارات التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي. تابعنا

 

تعرف على زيادة النفقة للمطلقات

 

التقت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج مع رئيس بنك ناصر خلال الأيام الماضية ، ثم قدم وزير التضامن مقترحًا مهمًا لزيادة النفقة على المطلقات ، والتي من المقرر أن تصبح حوالي 1000. بدلًا من 500 جنيه ، وجاء هذا القرار بالتزامن مع ارتفاع تكاليف المعيشة ، وأشارت أيضًا ، من خلال تصريحات وزير التضامن ، إلى أن بنك ناصر ليس بنكًا استثماريًا مثل البنوك الأخرى فحسب ، بل هو أيضًا. شركة تكافلية تقدم خدمات متعددة للعديد من المجموعات ، وأشارت إلى أن بنك ناصر يمتلك العديد من الفروع المنتشرة بشكل كبير في مختلف المحافظات المصرية ، بالإضافة إلى وجود العديد من العاملين الذين يقومون بتحصيل الزكاة من مناطق مختلفة وتسليمها لهم. من يستحقها.

 

تعرف على أسباب تعدد حالات الطلاق في المجتمع المصري

 

شهدت الفترة الأخيرة عددًا كبيرًا من حالات الطلاق في المجتمع المصري بشكل عام ، وفي هذا الصدد ، تم رصد عدد من الأسباب التي أدت إلى هذا المعدل المرتفع ، حيث أشارت التقارير إلى أن أهم الأسباب هي عدم اختيار الحياة. الشريك الصحيح منذ البداية ، وهذا يؤدي إلى قدر كبير من الخلاف الشديد بين الزوجين ، وكذلك بسبب حدوث عدم التفاهم والتوافق بين الزوجين مما يؤدي في بعض الأحيان إلى فشل كل طرف في قبول الرأي. الطرف الآخر.