“جاية من الغيط”.. رسالة تنمر من طلبة لدكتورة جامعية ورد فعل غير متوقع للدكتورة

المزاح مطلوب، لكن يشترط ألا يتحول إلى تنمر أو إلى وجه آخر من شأنه أن يتسبب في ضرر نفسي لمن حولك؛ فالكلمة كما قال عنها الحسين رضي الله عنه، حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم “الكلمة نور، وبعض الكلمات قبور”، فهناك أحرف تتتخلل قلب من أمامك وتتسبب في جرحه دون أن تدري، لذا فعليك أن تتحسس أحرفك قبل إطلاقها.

التنمر على عضوة هيئة تدريس

انطلقت كلمات لطلبة جامعيين كالسهام، وسريعًا ما استقرت في نفس واحدة من أعضاء هيئة التدريس في جامعتهم، بعدما أطلقوا نكات سخيفة على قصر قامتها وعلى وزنها وكذلك على ملابسها، وانتشرت تلك الواقعة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما تسبب في حالة من الغضب بين النشطاء؛ بسبب ما تعرضت له السيدة من إهانة لا تحتمل.

فقد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، صورة لمحادثة خاصة بطلاب على جروب خاص بهم عبر تطبيق المراسلة الأكثر انتشارًا في كل دول العالم “واتساب”، أثناء حديثهم عن واحدة من أعضاء هيئة التدريس بإحدى الجامعات، ووصفهم اللاذع لهيئتها وما ترتديه، كما اعتبره النشطاء نوعا من أنواع التنمر.

"جاية من الغيط".. رسالة تنمر من طلبة لدكتورة جامعية ورد فعل غير متوقع للدكتورة
التنمر على عضوة هيئة تدريس

تفاصيل واقعة التنمر

تداول النشطاء صورة للمحادثة لطلاب التي قال فيها أحد الطلاب: “جدعان هو الشابتر التالت ده بتاع الدكتورة القصيرة التخينة شوية دى؟ ولا الدكتورة التانية؟”، ليجيب آخر عليه قائلًا: “أيوه هى اللى كانت لابسة قميص أخضر كأنها جاية من غيط البرسيم دى”.

على الفور تدارك زميل لهم ما فعلوه، وأن السيدة التي يتحدثون عليها ترى تلك الرسائل وموجودة في المجموعة، وكتب قائلًا: “يا جدعان يا أدمن.. امسحوا بسرعه الدكتورة معانا على الجروب قبل ما تشوف الرسايل ونشيل المادة بسببكم”، ومن هنا جاء رد السيدة حاسمًا الجدل بشأن ما ستفعله معهم بعد كل تلك الإهانة.

قالت الدكتورة: “يا ولاد الله يهديكم ضحكتونى.. ابني وأنا نازلة بالطقم ده قالى الطلاب هيتريقوا عليكى وسبحان الله كلامه صح”، وأضافت: “مالهم القصيرين يا ولاد؟ ده أنا عسل، وبعدين إيه تخينة دى هى الهدوم اللى بتنفش إنما أنا واخدة وزن مثالي، مش هشيل حد ولا حاجة يا حبايبي بالعكس، ضحكتوني وفكرتونى بكلام ولادى ربنا يحميكو”، وتابعت “الامتحان هييجي مباشر ومن التعريفات اللى ركزت عليها.. ربنا يوفقكم”.

تفاعل النشطاء مع تلك الكلمات التي خرجت من سيدة نبيلة، ووصفوها بأنها إنسانة ونشئت بشكل سليم وصحيح، وأنها لو كانت ترغب لانفعلت عليهم وهددتهم لكنها اكتفت بالضحك والتأكيد على أنها لم تغضب.