عودة تفعيل الإجراءات الاحترازية بالمدارس اليوم بعد انتشار الفيروسات التنفسية

حرصت مدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023 ، على عودة تفعيل الإجراءات الاحترازية التي كانت مطبقة “أيام كورونا” مع بدء انطلاق امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي .

حيث حرصت ادارة مدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس على إعادة استخدام أجهزة قياس الحرارة في مدخل المدرسة ، لقياس حرارة الطلاب قبل دخول لجنة الامتحان

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رصدها انتشار مجموعة من الفيروسات التنفسية التي تؤدي إلى أعراض إكلينيكية تتشابه كثيرا ولها مجموعة من المضاعفات.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن انتشار الفيروسات التنفسية بهذا الشكل الملحوظ يتطلب الاستمرار في متابعة الوضع الوبائي واستمرار الأساليب الوقائية الاحترازية.

وفي هذا الإطار قررت وزارة التربية والتعليم تفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة في دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية.

كما قررت وزارة التربية والتعليم الالتزام بالشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية 2022 بكافة المدارس والمنشآت التعليمية التابعة لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن إصدار توجيهات لجميع مديريات التربية والتعليم بالاستمرار في تعريف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالأمراض المعدية في جميع المدارس.