“فيروس يوم القيامة”.. أول بيان من منظمة الصحة حول عودة الحظر والإغلاق بسبب الكورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية حقيقة الأخبار المتداولة بشأن عودة الحظر والإغلاق في جميع دول العالم، وذلك بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الصين والذي تسبب في إصابة الملايين، والذي أطلق عليه البعض “متحور يوم القيامة”، وكان لابد من وجود رد رسمي من قبل الجهات المعنية لتوضيح الحقائق أمام الملايين من البشر الذين بدأ الخوف والرعب يتسرب إليهم بسبب تلك الأنباء.

بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية

أطلقت منظمة الصحة العالمية بيان رسمي قالت فيه بأنها لا تدعو إلى عودة الحظر والإغلاق في مختلف دول العالم أو إعاقة حركة السفر بسبب عودة الكورونا، وكذلك لا تنصح بالحصول على جرعات إضافة من اللقاح من أجل مواجهة الانتشار الجديد لفيروس كورونا المستجد.

وأكملت المنظمة تصريحاته قائلًا: “قلقون من قرار الصين عدم مشاركة أعداد إصابات كورونا الجديدة، والمتحور المنتشر في الصين حاليا يتبع لمتحورات أوميكرو، وهو سريع الانتشار قليل الخطورة”.

هل يعود العالم للإغلاق والحظر من جديد؟

كشفت بعض التقارير الإعلامية بأن هناك خبراء قد تحدثوا عن سبب انتشار متحور يوم القيامة في الصين، مؤكدين بان هذا الأمر يرجع إلى انخفاض المناعة وكذلك تقليل وتخفيض بعض الأجراءات التي كانت بعض الدول تتأخذها في وقت انتشار الفيروس، ومن بينها تقليل معدلات التطعيم على مستوى دول العالم.

وبحسب بعض التقارير الصحفية، فإنه من المتوقع أن يتعرض ما يقرب إلى مليون شخص في الصين للوفاة بسبب الفيروس في الأشهر المقبلة.