“البسوا تقيل جداً”.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأحد 15 يناير وأماكن تساقط الأمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام المقبلة، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء الموافق 10 يناير وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 15 يناير، وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار تساقط الأمطار على بعض المناطق، وأنه يلزم على المواطنين توخي الحذر والالتزام بنصائح الأرصاد الجوية بعدم الخروج أثناء تساقط الأمطار إلا في الحالات القصوى وتجنب القيادة بسرعات عالية.

حالة الطقس حتى الأحد 15 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يسود على اغلب أنحاء الجمهورية أجواء باردة خلال ساعات الصباح الباكر، وأن تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طقس لطيف خلال ساعات النهار، ويسود أجواء معتدلة الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد أغلبية أنحاء الجمهورية والمحافظات أجواء باردة ليلًا.

حالة الطقس حتى الأحد 15 يناير
حالة الطقس حتى الأحد 15 يناير

وأضافت الأرصاد الجوية بأن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال الأيام القادمة تصل إلى 11 درجة مئوية، بينما تقل درجة الحرارة الصغرى على مناطق شمال الصعيد عن 10 درجة مئوية، ووفقًا لبيان الأرصاد الجوية فيتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية:

  • يوم الثلاثاء 10 يناير:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري يتوقع بأن تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم الأربعاء 11 يناير:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري يتوقع بأن تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  2. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  3. فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  • يوم الخميس 12 يناير:
  1. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.
  • من الجمعة 13 يناير إلى الأحد 15 يناير:
  1. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.