“بشرى سارة”.. إجراء عاجل من السعودية للحجاج| تعرف عليه

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بشرى سارة للمواطنين، بإلغاء القيود المفروضة على الحج خلال السنوات الماضية منذ بداية جائحة كورونا، وقررت المملكة السماح بعود الحج بصورة طبيعية بإجراءات ما كانت عليه قبل كورونا دون أى قيود أو شرط، وتأتي هذه البشرى بعد انحصار إصابات فيروس كورونا في عدد من دول العالم رغم انتشار بعض المتحورات في الصين.

عودة الحج بصورة طبيعية دون شرط

من جانبه أوضح وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان، أن المملكة سمحت بالحج دون قيود، وأن الأمر عاد بصورة طبيعية مرة أخرى، لافتًا إلى أن الحج العام الجاري لن يشترط فيه حد أعلى للعمر، أو أى شروط كان معمولا بها خلال الفترة الماضية، جدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام السعودية ذكرت في وقت سابق لها أن الحج العام الجاري سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا، ويتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60 في المائة.

"بشرى سارة".. إجراء عاجل من السعودية للحجاج| تعرف عليه
“هتزور بيت الله الحرام براحتك”.. بشرى سارة من السعودية عن الحج وإلغاء القيود الاستثنائية

مشاريع هائلة لخدمة حجاج بيت الله

ولفت وزير الحج إلى أن السعودية تعكف على تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى لخدمة حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن، إذ تعمل  على توسعة الحرم المكي بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ200 مليار ريال سعودي مؤكدًا أن هذه المشاريع مستمرة.

وذكر الوزير أن المشروعات طالت أيضَا التوسعات الأخرى في المسجد النبوي في المدينة المنورة، مؤكدًا إنشاء قطار سريع يربط المسجد النبوي والحرم المكي بتكلفة 64 مليارا، من أجل اقتصار المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في وقت زمن قياسي وصل إلى ساعتين.

وذكرت الوزارة أن الأولوية للتسجيل في الحج العام الجاري للمتقدمين من داخل المملكة أو المقيمين لمن لم يسبق له الحج، ويمكن للفرد المحرم أن يرافق الأساسي بشرط التقدم بطلب حج كمستثنى.