أمر من الرئيس السيسي .. قامت القوات المسلحة بتوزيع 3 ملايين عبوة غذائية بنصف الثمن

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية قراراً يعد من أهم القرارات التي صدرت لهذا العام، ينص القرار على تغلفة وتوزيع 3 ملايين عبوة غذائية مليئة بالسلع الضرورية في الحياة العملية.

قد تم تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، بتوزيع ٣ملايين عبوة غذائية من السلع، للتخفيف علي المواطنين من ارتفاع الأسعار، وأُصدر هذا القرار يوم الاثنين الموافق 9/1/2023، ويعتبر هذا أول قرار لسنة 2023 هذا العام.

وبأمر من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، تم تجهيز وإعداد 3 ملايين عبوة غذائية وتوزيعها بنصف السعر، كنوع من أنواع المساعدة نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

تم التنفيذ

وتم تجهيز بالفعل آلاف من المركبات والقطارات اللازمة لنقل وتوزيع العبوات الغذائية على المواطنين في أماكن مختلفة داخل مصر،وسيتم تنفيذه بدءاً من اليوم الاثنين الموافق 9/1/2023.

وقد عمل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على زيادة أعداد منافذ البيع الثابته والغير ثابته في مختلف أنحاء مصر، حتى لا يتم الهجوم على منفذ واحد فقط وهذا قد يسبب المشاكل لبعض الناس.

وقد قام أيضا جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير أنواعاً مختلفة من السلع الغذائية الضرورية مقابل ثمن زهيد وبجودة عالية الدقة، وتوزيعها من خلال النوافذ المنتشرة في جميع أنحاء مصر،مثلاً (السكر، الزيت، الارز، الدقيق، المعكرونة) .