ملك أوروبا راجع.. ريال مدريد يختار زيدان بديلا لـ أنشيلوتي لتدريب الفريق

كشفت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن تولي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تدريب فريق ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة بدلا من المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني الحالي للفريق، وذلك بعد ساعات من مهاجمة رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، زيدان والتقليل من شأنه لتدريب منتخب الديوك الفرنسية.

وأشارت صحيفة سبورت الكتالونية، إلى أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيكون بديل للمدرب أنشيلوتي في ريال مدريد في حالة عدم فوزه بالألقاب، مشيرة لى أن دعم ريال مدريد خلال الساعات الماضية لزيدان ضد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي بادرة خيرة لإصلاح العلاقات بينهم.

أزمة مبابي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم

وكان اللاعب مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قد دافع عن زيدان بعد التصريحات الهجومية المثيرة التي أطلقها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لو جرايت بشأن زيدان وترشيحه لتولي تدريب منتخب البرازيل حيث قال: ” إمكانية تدريب زيدان لمنتخب البرازيل لا تعنيه ولم أتواصل مع زيدان لتدريب منتخب فرنسا، ولم يفكر في ذلك على الإطلاق، تدريب زيدان للبرازيل؟ أنا لا أعلم، سأفاجأ، ليفعل ما يريد، بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به، هذا ليس من شأني، لم أقابله أبدا، ولم نفكر أبدا في الانفصال عن ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي الحالي”.

وعلق لو جرايت على شعوره بأذى حالة تدريب زيدان البرازيل بقوله: “ليس من شأني، يمكنه أن يذهب حيث يريد!، يمكنه إيجاد ناد كبير أو منتخب كبير”، وعلق على محاولته الاتصال به في الأشهر الماضية بشأن احتمالية تدريب الديوك الفرنسية قال”بالتأكيد لا لم أكن حتى لأتحدث معه على الهاتف، زيدان يريد برنامجا خاصا به للتدريب، قم بعمل برنامج خاص لزيدان لإيجاد ناد أو دولة أخرى يقوم بتدريبهم”.

ملك أوروبا راجع.. ريال مدريد يختار زيدان بديلا لـ أنشيلوتي لتدريب الفريق
زيدان

وبعدها علق اللاعب مبابي على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التي قلل فيها من شأن زيدان بقوله “زيدان هو فرنسا، نحن لا نحترم الأساطير”.

ريال مدريد يدعم زيدان

وعلى نفس الخط استنكر نادي ريال مدريد الإسباني تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ضد مدرب الفريق الملكي السابق، وأصدر بيان قال فيه: “يأسف نادي ريال مدريد للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشأن زين الدين زيدان أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية، وتشير هذه التصريحات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم ويتوقع نادينا تصحيحًا فوريا “.

الاتحاد الفرنسي يعتذر

وبعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد مهاجمة زيدان، اعتذر جرايت لزيدان وقال : “هذه التصريحات المحرجة خلقت سوء تفاهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن تلك التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا مدى تقديري لمكانة لاعب مثل زيدان وكذلك مكانته كمدرب بعد كل ما حققه في السنوات الماضية”.