“الطلاق بقى مستحيل”.. 7 شروط وضعتها الحكومة شريطة وقوع الطلاق بين الزوجين وإلا كان باطلاً.. أعرف التفاصيل!! 

إن ارتفاع معدل حالات الطلاق في مصر حطم الأرقام القياسية العالمية وهذا بسبب استمرار زيادة عدد المطلقين سواء الرجال أو السيدات على مستوى جميع المحافظات المصرية نتيجة الجهل بما تنص عليه القوانين التي من شأنها أن تنظم حياتنا وتحافظ على حقوقنا وتمنحنا كافة سبل الحياة السليمة المستقرة إلى حد بعيد، ومن بين جهود الدولة لتحجيم هذه النسبة قامت بتحديد 7 شروط الطلاق ينبغي أن تتواجد حينما يقوم الزوج بتطليق زوجته وإذا لم يتم أخذها في الحسبان لن يقع هذا الطلاق وسوف يكون باطلاً بالإجماع وإليكم كافة تفاصيل شروط وقوع الطلاق في السطور التالية.

شروط وقوع الطلاق في قانون الأحوال الشخصية

"الطلاق بقى مستحيل".. 7 شروط وضعتها الحكومة شريطة وقوع الطلاق بين الزوجين وإلا كان باطلاً.. أعرف التفاصيل!! 

يشتمل قانون الأحوال الشخصية على الشروط التي قامت الدولة المصرية بتحديدها من أجل الاعتراف بالطلاق وعدم بطلانه، وهذه الشروط تتمثل في أنه ينبغي أن يكون زواج الزوج من زوجته صحيحاً في المقاوم الأول كي يصح الطلاق فيما بعد.

كذلك من الضروري أن يتلفظ الزوج بلفظ الطلاق بالنطق وليس بالكتابة إلا في حالة عجزه عن الكلام فقط لا غير، وفي حالة أن كان الزوج يرغب في تعدد الطلاق في نفس المجلس فإن طلقة واحدة فقط هي التي تقع لا أكثر من ذلك.

كما أن الكناية من مبطلات الطلاق لهذا من الضروري التلفظ بلفظ الطلاق الأصلي والواضح دون استخدام لفظ آخر غيره لعدم بطلان هذا الطلاق والوقوع في المحرمات.