عاجل.. الأرصاد تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غداً الاثنين في القاهرة والمحافظات بسبب الأمطار

تزامناً مع سوء الأحوال الجوية والامطار الشديدة التي ضربت معظم محافظات مصر، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعطيل الدراسة غدا الاثنين في القاهرة والمحافظات؛ بعد موجة الطقس السيئ، وذلك خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «علي مسئوليتي» والمذاع عبر قناة «صدى البلد».

وقالت غانم إن موجة الطقس السيء التي منيت بها البلاد سوف تهدأ وتيرتها بداية من غد  الاثنين، ولا يوجد ما يستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات»، مشيرة إلى أنه تم نشر جميع غرف الأزمات في جميع أنحاء محافظات الجمهورية؛ الأمر الذي يساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.

وأضافت إلى أن معظم محافظات الجمهورية قد ضربتها أمطار غزيرة، وخاصة  أن ذروة تلك الأمطار في محافظات الجيزة، الإسكندرية والبحيرة ودمياط، ومستمرة حتى الآن ومن المتوقع أن تستمر حتى غدا على القاهرة ولكن بشدة أقل من اليوم.

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن الأمطار سوف تستمر بغزارة على منطقة شمال سيناء غدا كما ستنخفض درجات الحرارة ليلا، مؤكدة أن التقلبات الجوية مستمرة على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع.

جدير بالذكر أن السيد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قد أعطى صلاحيات تعطيل الدراسة من عدمه في يد محافظ كل محافظة وفقاً لما يتراءى له وحسب حالة الطقس في كل محافظة.