بسبب سوء الأحوال الجوية.. بيان عاجل من التعليم حول إغلاق المدارس وتعطيل الامتحانات

كشفت مصادر وزارة التربية والتعليم حول حقيقة إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات نصف العام لسنة 2023 وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل على مدار الساعات الأخيرة وبدأ بعض الطلاب وأولياء الأمور في التساؤل حول حقيقة تلك الأنباء المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية تعطيل الدراسة وغلق المدارس في يوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023.

حقيقة تعطيل الدراسة ووقف الامتحانات

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم صدور أي قرار متعلق بغلق المدارس يوم الاثنين أو تعطيل الامتحانات بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدًا بأن كل محافظ في محافظته مسئولا عن تقييم الوضع عنده واتخاذ القرار المناسب وهذا بحسب الحالة الجوية في كل محافظة على حدة.

وكشب المصدر، بأن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات متعلقة بغلق المدارس أو تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار ولسوء الأحول الجوية وترك الأمر للمحافظين.

والجدير بالذكر بأن هناك بعض المحافظات التي بدأت فيها بالفعل امتحانات نصف العام الدراسي 2022-2023 وهو الأمر الذي تتولى كل مديرية التربية والتعليم في المحافظة تنظيمها وإعداد جداولها.

الأرصاد تحذر من أمطار قد تصل لحد السيول

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن يكون هناك أمطار قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وهذا مع انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليكون طقس اليوم بارد على معظم أنحاء الجمهورية في ساعات الصباح الباكر ولطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال ساعات النهار.