“مفعولها اقوي من السحر”.. عشبة معجزة تمنها علي قد الايد استخدميها بالطريقة دي وهترجعي شباب حتى لو عمرك 70 سنة

تعتبر بذور الكتان من أقدم المحاصيل المعروفة في العالم، وهي غنية بالبروتين والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية كلها موجودة بكميات كافية في وجبة واحدة منها، وفقًا للبحث، قد يساعد بذور الكتان في الحفاظ على وزن صحي ، وخفض الكوليسترول ، وخفض ضغط الدم بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأورام الخبيثة.

 

ما هي بذور الكتان؟

بذور الكتان مكون متعدد الاستخدامات، حيث يمكنها تحسين نكهة وملمس أي وصفة بفضل نكهتها المعتدلة وقوامها الهش والمقرمش، يمكن ان نقوم بدمج هذه البذرة في عصير الصباح كطريقة لاستخدامها، بالإضافة إلى ذلك ، فهي إضافة رائعة إلى الشوفان.

"مفعولها اقوي من السحر".. عشبة معجزة تمنها علي قد الايد استخدميها بالطريقة دي وهترجعي شباب حتى لو عمرك 70 سنة

بذور الكتان تقضي على السرطان

ثبت أن بذور الكتان تحمي الإنسان من مرض سرطان القولون ومرض سرطان المستقيم وسرطان الجلد والدم وسرطان الرئة في الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والمختبرات.

بذور الكتان تقلل من مستويات الكوليسترول

وجدت تجربة مدتها شهر واحد على مرضى الشريان التاجي أن تناول عدد 4 ملاعق من بذور الكتان المطحونة كل يوم يقلل من مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 15٪.

فوائد بذور الكتان في انقاص الوزن

  • تشير العديد من الأبحاث إلى أن بذور الكتان قد تساعد في التحكم في الوزن.
  • اكتشفت دراسة سابقة أن المشروبات التي تحتوي على أقراص ألياف الكتان مع وجود كمية 2.5 جم من ألياف خاصة وقابلة للذوبان تقلل الشهية والإحساس بالجوع.
  • ربما يرجع ذلك إلى أن ألياف بذور الكتان قابلة للذوبان، لذلك هي تبطئ من عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، وكلاهما مفيد إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك.
  • في الواقع ، كشف تحليل شامل لـ 45 تجربة أن التناول لمكملات بذور الكتان يقلل بشكل كبير من الوزن الخاص بالجسم ، وتقلل ايضا من مؤشر الكتلة العامة للجسم ، مع خفض في دهون البطن.