بالأسماء.. نصف دستة لاعبين محرومين من المشاركة مع الأهلي بكأس العالم للأندية

تحاول إدارة النادي الأهلي، إلى ضم العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الفترة من الأول من فبراير وحتى 11 من الشهر نفسه في المغرب، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمشاركة الأهلي كوصيف بطل دوري أبطال إفريقيا بعد مشاركة الوداد كبطل للبلد المستضيف للبطولة.

وتأكد غياب أكثر من لاعب في الأهلي عن المشاركة بكأس العالم للأندية، على رأسهم اللاعب أكرم توفيق والذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ونفس الحال اللاعب كريم فؤاد الذي تعرض أيضا لقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى اللاعب مصطفي شوبير والذي خضع لعملية جراحية الأيام الماضية في غضروف الركبة.

ويغيب عن صفوف الأهلي محمد محمود وزياد طارق وحسام حسن بعد تأكد رحيلهم عن الفريق وإعارتهم الثنائي زياد طارق وحسام حسن إلى سموحة وإعارة محمد محمود خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بقرار من المدرب السويسري مارسيل كولر من أجل استعادة مستواهم والعودة مرة أخرى لصفوف المارد الأحمر.

بالأسماء.. نصف دستة لاعبين محرومين من المشاركة مع الأهلي بكأس العالم للأندية
غياب 6 لاعبين عن الأهلي في كاس العالم للأندية

موقف محمود كهربا من كأس العالم للأندية

ولكن يتبقى موقف اللاعب محمود كهربا مجهولات بشأن المشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية لعدم وضوح رؤية اللاعب مع انتهاء فترة الإيقاف الذي فرضه فيفا مع عدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك، حيث ينتظر اللاعب إنتهاء فترة الإيقاف وعدم تجديد من أجل المشاركة مع الأهلي في الدوري وفي بطولة كأس العالم للأندية.

وفي نفس السياق كشف أحمد شوبير آخر تطوارات قضية اللاعب محمود كهرباء لاعب الأهلي، حيث أكد في تصريحات إذاعية صباح اليوم ألأحد خلال برنامجه مع شوبير: “الساعة 11 مساء تدخل على سيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم تشوف كهربا معاقب ولا لا، لو لقيت كلمة “معاقب” يبقى كهربا لسه موقوف وكده مش هيلعب، ولو لقيت كلمة “معاقب” اتحذفت يبقى من حقه يلعب بدون خطاب ولا يحزنون من فيفا”.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية كأس التابعة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد عاقبت اللاعب محمود عبد المنعم كهربا بالإيقاف لمدة 6 أشهر وغرامة 2 مليون و200 ألف دولار إضافة إلى الفوائد من شهر يوليو الماضي، وذلك على خلفية إخلال اللاعب ببنود التعاقد مع الزمالك في نهاية موسم 2019 والسفر للدوري البرتغالي عبر بوابة نادي أفيش.