“الأمطار هتبقى للركب”.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة على المحافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء لمدة 6 أيام من الإثنين 9 يناير حتى السبت 14 يناير، وخريطة الظواهر الجوية تتوقع الهيئة أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس الإثنين 9 يناير

وتتوقع هيئة الأرصاد في بيان لها أن يسود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على كل من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الشمالية والمناطق القريبة من المسطحات المائية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 في المائة تقريبا على على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري وخليج السويس، وجنوب سيناء تمتد إلى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، مع  هبوب رياح على مناطق من جنوب سيناء.

"الأمطار هتبقى للركب".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة على المحافظات
الأمطار هتبقى للركب.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة على المحافظات

حالة الطقس الثلاثاء

وتوقعت الهيئة وجود شبورة مائية صباحا على كل من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الشمالية والمناطق القريبة من المسطحات المائية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40 في المائة على السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع هبوب رياح على السواحل الشمالية الغربية

حالة الطقس الأربعاء

وتوقعت الهيئة سقوط شبورة مائية وأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مع هبوب رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

حالة الطقس الخميس والجمعة والسبت

وتوقعت الهيئة أن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع هبوب رياح على السواحل الشمالية، لذلك دعت الهيئة المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، للحفاظ على حياة الأفراد من الحوادث المرورية.

"الأمطار هتبقى للركب".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة على المحافظات
الأمطار هتبقى للركب.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة على المحافظات