بشأن تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة.. وزير التعليم يحسم الجدل ويعلن الموعد النهائي

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الجدل المثار حول إجراء تعديلات تخص مواعيد امتحانات الثانوية العامة العام الجاري، لافتًا إلى أن الوزارة تستعد جيدًا إلى عقد الامتحانات في مواعيدها المعلن عنها من قبل، وتعمل على تطبيق إجراءات جديدة لتلافي الأخطاء الأعوام الماضية ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني الجماعي.

حقيقة تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي، عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى أن الوزارة تواصل استعدادتها الأولية لعقد الامتحانات في مواعيدها وتطبيق حزمة من الإجراءات الجديدة، حتى يحصل كل طالب على حقه.

بشأن تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة.. وزير التعليم يحسم الجدل ويعلن الموعد النهائي
انسى انك تغش أو حتى تحاول.. تصريحات هامة من وزير التعليم تحسم الجدل عن امتحانات الثانوية العامة 2023

موعد امتحانات الثانوية العامة

ولفت الوزير إلى أن امتحانات الثانوية العامة حددتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحاري، وهو يوم 10 من يونيو المقبل، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، أوضح الوزير أنه لن يتم السماح بدخول أى كتب مدرسية أو مذكرات من الخارج داخل لجان الامتحانات واتخاذ حزمة من الإجراءات الصارمة لمواجهة الغش الإلكتروني، أو الجماعي.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 مباشرة

وذكر الوزير أن الوزارة لا تنوي إجراء أى تعديلات على مواعيد امتحانات الثانوية العامة، لذلك يجب على الطالب عدم الانصياع إلى المعلومات المتداولة، وفي حال وجود أى جديد يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة، مع اتخاذ قرارات هامة مع المركز القومي للامتحانات بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة بأن تكون مباشرة وواضحة وخالية من الغموض وفي متناول الطالب المجتهد، وأكد الوزير أن الجميع يرفع شعار نجاح الامتحانات أولًا لكل مراحل التعليم.

الوزير أوضح أنه من غير المسموح نهائيًا الغش داخل اللجان، وكل طالب يحصل على حقه، مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة داخل اللجان الامتحانية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على حياة الطلاب من تفشي الوباء.

امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، لصفوف النقل وكل من الشهادة الإعدادية في الجيزة يوم الإثنين المقبل، الموافق 9 من يناير، وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى يوم 26 من يناير الجاري طبقًا للجداول المعلنة من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة.