“التضامن” .. تعلن عن تفاصيل مسابقة الأم المثالية لعام 2023 وشروط الإختيار .. إعرف التفاصيل !!

أعلنت مديريات التضامن الإجتماعي أنها تستقبل طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2023، ويستمر تلقي طلبات التقديم حتي 5  يناير 2023 بمديريات التضامن على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وتبدأ المديريات مراجعة طلبات المتقدمين للإشتراك فى هذه المسابقة وذلك للتأكد من صحة البيانات،وإليكم أبرز التفاصيل عن هذاالموضوع.بالتفاصيل.. أعرف شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية لعام 2023 – الشعلة

الشروط التي يجب أن تتوافر في الأم المتقدمة للمسابقة

  1. يجب ألاّ يقل سن الأم عن 50 عامًا.
  2. يجب أن يكون لها قصة عطاء.
  3. الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.
  4. يجب ألاً يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء، ويُستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، بحد أقصى 5 أبناء.
  5. يجب أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط، ومتميز بأحد المهن ويُستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنياً غير قابل للتعلم.

شروط اختيار الأم البديلة

تم إضافة ضوابط يتم على أساسها اختيار الأم للأسرة الكافلة لأطفال “كريمي النسب”، إضافة للشروط السابقة، وهي حصول الإبن البديل على مؤهل جامعي، وتم توفير الرعاية والإهتمام اللازمين له وأتيحت له حياة نفسية واجتماعية سليمة، ويستلزم للمتقدمات في فئة الأم البديلة بأحد دور الرعاية، إضافة إلى الشروط السابقة ألا يقل عمر الأم المشاركة في المسابقة عن 45 عامًا، علاوة على إلزامية توافر الاشتراطات الآتية:- ( أن تكون حاصلة على مؤهل علمي مناسب – يجب ألا تقل فترة عملها بالمؤسسة عن 15 عامًا – يجب أن يكون الإبن البديل بالدار حصل على مؤهل علمي ).