“بلاش تعمل كده”.. الأطباء يحذروا من غسل هذا الجزء من جسمك أثناء الاستحمام

يرى البعض بأن الاستحمام يمكن خلاله غسل أي جسم من الجسم من الرأس وحتى أصابع القدم وهو أمر اعتاد عليه الملايين من البشر في مختلف أنحاء العالم، ولكن في الفترة الأخيرة قد ظهرت دراسات طبية تؤكد بإن هذا الأمر ربما لا يكون صحيحًا في كل الأوقات، حيث من الأفضل بأن يحاول البعض تجنب غسل جزء معين من الجسم أثناء الاستحمام وخاصة في حال ما إذا كان البعض يستغرق أوقات طويلة في الاستحمام.

الأطباء يحذروا من غسل الوجه أثناء الاستحمام

أكدت بعض الدراسات الطبية بأنه ليس من الأفضل بأن يداوم البعض على غسل الوجه بالصابون، خاصة في حالة الأشخاص الذين يحبوا الاستحمام بشكل يومي، وهذا لكون “الوجه” هو المكان الأكثر حساسية في الجسم، وستكون هناك مشاكل جلدية كبيرة فيما بعد.

ويرى بعض الأطباء بأنه في حال ما إذا كان هناك ضرورة لغسل الوجه بشكل مستمر أثناء الاستحمام، فيجب أن يكون ذلك لفترة قصيرة للغاية ولا تتجاوز بضعة ثواني.

لماذا يحذر الأطباء من غسل الوجه أثناء الاستحمام

أشارت الطبيبة “راشيل نازاريان” من مجموعة شفايجر للأمراض الجلدية في تصريحات لمجلة ماري كلير، بإن استخدام الماء الساخن ودرجات الحرارة سوف تؤدي إلى توسيع الأوعية والشعيرات الدموية، وهو أمر قد يتسبب في حدوث احمرار الجلد، وكذلك زيادة بعض المشاكل المتعلقة بحالات مثل الوردية، وهو أمر يتسبب في النهاية إلى تكسير الأوعية الدموية ومن ثم توسعيها بشكل مستمر.