“لا ينفع فيه مال ولا بنون”.. أول تعليق رسمي من وزارة الصحة حول فيروس يوم القيامة

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حول كون المتحور أوميكرون لا زال موجودًا في العديد من بلدان العالم خلال هذه الفترة، مؤكدًا بأن شدة الإصابة بهذا المرض كما هي لم تتغير، ويجب على الجميع توخي الحذر وارتداء الكمامات وخاصة في الأماكن المزدحمة، حتى ولو كانت الأرقام التي يتم تسجيلها في مصر ضعيفة للغاية في الوقت الحالي.

أول تعليق من الصحة حول متحور يوم القيامة

كشف الدكتور، حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن عبر قناة الحدث اليوم، بان أعراض متحور أوميكرون لم تتغير كالرشح والسعال وغيرها، والوقت الحالي فإن مصر تسجل أقل معدلات إصابة منذ ظهور جائحة كورونا.

وأكمل “عبد الغفار” تصريحاته الإعلامية خلال الساعات الأخيرة قائلًا:

“معدلات الوفاة هى الأقل منذ فبراير 2020،ولكن على الرغم من ذلك يجب على جميع المواطنين في مختلف المحافظات الاهتمام بالالتزام بالاجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة والمزدحمة قدر الإمكان”.

وحول متحور يوم القيامة والذي أثار الذعر لدى عدد كبير من المواطنين وخلال بعد أنباء انتشاره في الصين، قال المتحدث باسم وزارة الصحة: “”منعرفش عن يوم القيامة غير أنه يوم لا ينفع فيه مالا ولا بنون”.

الجدير بالذكر بأن منظمة الصحة العالمية كانت قد أطلقت تحذيرات من متحور يوم القيامة وأكدت بأنه أحدى تطورات فيروس كورونا، والذي أصاب أكثر من 700 مليون شخص حول العالم على مدار الشهور الماضية.